اكد وزير الاتصالات ​جمال الجراح​ أن "قطاع الاتصالات ولا يزال يشكل دعامة حيوية لتنمية اقتصاد لبنان. إذ يسهم تنفيذ تقنيات وخدمات المعلومات والاتصالات الحديثة في تنمية المجتمع اللبناني والتكامل بين الحكومة ومواطنيها".

جاء ذلك خلال مشاركته في حفل إطلاق الورشة السنوية لعام 2018 لشركة "هواوي" للاتصالات في فندق كمبنسكي-بيروت.

وأضاف الجراح: "مع التكيف الفعال لخدمات الاتصالات المتقدمة والموثوقة والميسورة التكلفة، يتم إزالة القيود والعوائق المختلفة التي تحول دون نمو الاقتصاد، مما يؤدي إلى زيادة الإنتاجية والمعرفة والتعليم وخلق فرص العمل والوصول إلى جميع أنواع الخدمات".

وتابع الجراح: "منذ بدء عملي كوزير للاتصالات، شرعت مع فريقي في تنفيذ سلسلة من المشاريع الهامة مع وضع ثلاثة تخصصات رئيسية في الاعتبار: تزويد مواطنينا بشبكة إنترنت عالية السرعة وموثوقة، تحسين التغطية وجودة خدمات الهاتف المحمول على الصعيد الوطني وتخفيض الأسعار مع الحفاظ على تدفق الإيرادات للخزينة عبر جميع التقنيات والخدمات التي تشمل Fixed وMobile وiv وتسريع خدمات الاتصالات التي طال انتظارها والتي تمس الحاجة إليها والتي يتوقعها مواطنونا والصناعة والحكومة بهدف الحفاظ على النمو في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجذب الشركات العالمية للاستثمار في لبنان، ما يؤدي إلى حافز في خلق الوظائف ووضع لبنان بين نظرائه في المنطقة والعالم". 

وأردف: "أود أن أؤكد على أن "هواوي" قد ساهمت ولا تزال تسهم بدور هام كشريك استراتيجي في العديد من المبادرات التي تعهدنا بها ونتطلع إلى مشاركتها واستثمارها ونقل المعرفة والشكر على تفانيها وإلهامها دور هذه المشاريع في مسألة فعالة للغاية مما يسمح لقطاع الاتصالات بالتفوق في العديد من الجوانب". 

وختم: "نحن واثقون من أن هواوي ستواصل دعمها للوزارة وصناعة الاتصالات في رحلتنا للمضي قدما لتحقيق أهدافنا كما هو موضح سابقا".