أضافت "​ويكيبيديا​" ميزة جديدة مفيدة تتيح معاينات ال​صفحات​ من داخل مقالات الموسوعة، وتقول مؤسسة "ويكيميديا" أنها تعد واحدة من أكبر التغييرات على "ويكيبيديا" بنسختها المكتبية في السنوات الأخيرة، وتعرض ميزة معاينة الصفحات للقراء نافذة منبثقة توفر بعض المعلومات المختصرة حول المقال الذي يحوم مؤشر الـ"ماوس" فوقه.

ويُمكن أن تتحول القراءة من خلال أي صفحة في "ويكيبيديا" إلى حفرة أرنب يمكن أن تأخذك إلى أماكن لم تكن تتوقعها، ويُمكن أن يكون هذا الاستكشاف مغامرة ممتعة وغنية بالمعلومات، ولكن يمكن أيضًا أن يكون تشتيتًا، خاصة إذا كانت المقالة التي تنقر عليها غير مفيدة حقًا.

وتعرض معاينات الصفحات الجديدة صورة وجملتين تصفان المقالة باختصار عندما تحوم بمؤشر الـ"ماوس" فوق الرابط، والنقر على النافذة المنبثقة سيأخذك إلى المقالة المعنية أما إذا حركت الفارة بعيدًا، فستختفي.

وتقول "ويكيميديا" أنها أجرت اختبارات واسعة النطاق لتطوير الميزة، ووجدت أن معظم المستخدمين يتفاعلون بشكل إيجابي معها وأنه وكنتيجة فقد انخفضت نسبة مشاهدات الصفحات ككل وهذا يعني أن المستخدمين أصبحو يحصلون على المزيد من المعلومات مع البقاء على صفحات أقل.