أحالت الحكومة ​الكويت​ية المرسوم رقم 118 لسنة 2018 الى مجلس الأمة، بالموافقة على اتفاقية التعاون السياحي بين حكومتي الكويت و​قبرص​.

وجاء في نص الاتفاقية: "ورغبة منا في دعم وتحسين العلاقات الأخوية بين شعبي قبرص والكويت، لتطوير التعاون بينهما في مجال ​السياحة​، لدعم وتطوير هذا الميدان؛ اعتقادا منهما بأهمية تطوير العلاقات السياحية الخاصة بهم، فقد اتفقا على أن يشجع الطرفان تطوير التعاون السياحي بينهما، وفقا مصالحهم المتبادلة بهدف تحقيق هذا التعاون، ويتعهدان بتنسيق جهودهما لتعزيز مجال السياحة، ويتبادل الطرفان الوثائق والمطبوعات والأفلام والمعلومات السياحية بين بلديهماً، وتبادل الخبرات في مجال السياحة، وتشجيع تبادل الزيارات بين الأشخاص الذين يعملون في الإعلام".

وأضاف: "كما يولي الطرفان أهمية خاصة لتبادل المعلومات والبحوث في مجال تخطيط السياحة والاستثمار، ويعملان على تعليق أهمية كبيرة على التنسيق والتعاون بين سلطاتهما السياحية الوطنية وغيرها من منظمات السياحة الدولية".

وبموجب الإتفاقية سيتبادل الطرفان الخبرات في مجال السياحة و​الفنادق​ وتأهيل المناهج وتبادل طرق التعليم والتدريب في المعاهد والمراكز المتخصصة في البلدين.