استقبل رئيس "​الإتحاد العمالي العام​" ​بشارة الأسمر​ وفدا من "رابطة طلاب العمل في ​لبنان​" برئاسة مارون أسمر، الذي عرض له تاريخ إنشاء الرابطة ونشاطاتها واهتماماتها بطلاب العمل والعاطلين عنه وأسباب ازدياد ظاهرة البطالة في المجتمع اللبناني.

ورحب رئيس الإتحاد بالوفد، مبديا "كل الاستعداد للتعاون وفتح مقر الإتحاد لهذه الرابطة لممارسة نشاطاتها"، طالبا "من الوفد وضع تصور لآلية العمل مع العاطلين عن العمل وطالبيه من مختلف الفئات وخصوصا من خريجي الجامعات والمعاهد لوضع خطة مشتركة ومتابعة العمل عليها سويا".

واستقبل رئيس الإتحاد وفدا من "لجنة المتابعة للموظفين المتعاقدين في الإدارات العامة في الدولة"، الذي عرض مطالب المتعاقدين، وأهمها "الحصول على الدرجات الاستثنائية الثلاث التي أعطيت لمعظم الفئات وحرموهم منها بحجة عدم الوضوح في النص التشريعي وتم تجاوز الأمر بالنسبة لمعظم الفئات من قبل وزارة المالية ودفعت الدرجات الثلاث لاحقا في تعاونية موظفي الدولة".

وطالب الوفد بـ "إقرار مشروع القانون المتعلق بالمرسوم الاشتراعي رقم 5240/2001 القاضي بإفادة المتعاقدين مع الإدارات العامة من المعاش التقاعدي ومن تقديمات تعاونية الموظفين لاحقا، بعد تخليهم عن ​تعويض​ات ​نهاية الخدمة​ المستحقة لهم من ​صندوق الضمان الاجتماعي​ وبعد دفع المحسومات التقاعدية (3 في المئة) من أصل الراتب لسداد الفروقات مما يخفف الكلفة الإجمالية للمشروع، مع العلم أن هذا المشروع هو إختياري بين قبض تعويض نهاية الخدمة أو الإفادة من التقاعد. وقد أقرته اللجان النيابية بالإجماع وأدرج على جدول أعمال الجلسة التشريعية الأخيرة".

وأكد الأسمر "اهتمامه بموضوع المتعاقدين وضرورة نيلهم كامل حقوقهم سواء في الدرجات الثلاث أو أي حق آخر، وأبلغ الوفد متابعته لهذا الموضوع مع سائر الجهات المعنية لتحقيق هذا المطلب واستمرار التنسيق والتواصل مع الإتحاد العمالي العام للوصول إلى الغايات المرجوة".