"​بلاكبيري​" ترغب في إعادة إحياء ال​هاتف​ "BlackBerry Bold 9900"

كشف الرئيس التنفيذي لشركة "بلاكبيري" John Chen، أثناء حديثه في الحلقة الأحدث من برنامج Recode Decode، عن رغبته في إعادة إحياء بعض هواتف "بلاكبيري" الكلاسيكية، مثل الهاتف "Blackberry Bold 9900" حتى لو لم تكن شركة "بلاكبيري" بالضرورة هي من ستقوم بذلك بنفسها.

وقال John Chen : "هل تتذكر Blackberry Bold 9900؟ إنه يتناسب مع راحة يدك. أعتقد أنه ينبغي على شخص ما القيام بذلك".

وفيما يخص ما إذا كانت شركة "بلاكبيري" ستعود إلى سوق الأجهزة أم لا، فإن John Chen لا يستبعد ذلك تماما، ولكنه أشار أيضا إلى أن الشركة سعيدة بمكان تواجدها الآن. وأضاف "لن أقول لا أبدًا. في المستقبل المنظور، أعتقد أن إستراتيجيتنا تعمل جيدًا. ولكنني أعتقد بأنه قد تكون هناك حاجة في هذا العالم إلى هاتف بسيط للغاية ويركز فقط على ​البريد الإلكتروني​ الآمن و​الرسائل​ النصية الآمنة و​متصفح​ أساسي".

الصين​ تزود الحمامات العامة ببصمة وجه و​واي فاي​ وتلفزيونات

وصلت الحمامات العامة في الصين لمستوى فائق من الخدمة، بعد إدخال مميزات جديدة، بناء على تعليمات ​الرئيس الصيني شي جين بينغ​، لتحسين الخدمة العامة للمواطنين.

وأصبحت الحمامات العامة في الصين مزودة بشبكات ​إنترنت​ هوائي "واي فاي"، و​شاشات​ تلفزيون، إضافة إلي أجهزة صرف آلي، حسبما نقلت صحيفة "​ديلي ميل​" البريطانية.

وذكرت الصحيفة أن دورات ​المياه​ العامة في الصين أصبحت مميزة بتقنية "بصمة" الوجه، لمنع ​سرقة​ المناديل الورقة من المراحيض، مضيفة، أن التنقية تضع حداً لاستخدام الأفراد، فلكل شخص كمية تتراوح بين 40 إلي 80 سم فقط من المناديل بعد التعرف علي وجهه، ولا يمكنه الحصول علي مناديل إضافية إلا بعد 9 دقائق.

يذكر أن التطورات التي تشهدها الحمامات العامة في الصين هي إحدى ثمار ثورة المراحيض التي بدأت في الصين عام 2015، وأسفرت عن تجديد 86 ألف دورة مياه عامة.

روبوتات​ تجمّع قطعة أثاث؟!

أكملت روبوتات في ​سنغافورة​ مهمة تجميع قطع أثاث شركة "آيكيا".

ويقول باحثون في جامعة "نانيانغ" التكنولوجية في سنغافورة إن الضياع بين ​صفحات​ الإرشادات، والحيرة بين الصواميل والمسامير المختلفة المستخدمة في تجميع قطع الأثاث منخفض التكلفة الذي تبيعه الشركة السويدية أمران قد يصبحان في خبر كان.

وأمضى العلماء ثلاثة أعوام وهم يبرمجون الروبوتات المؤلفة من أذرع ومقابض وأجهزة استشعار وكاميرات ثلاثية الأبعاد والتي جمعت هيكل كرسي لـ"اَيكيا" في نحو عشرين دقيقة.

ويؤكدون أن الروبوتات ستتمكن من تجميع قطعة أثاث بالكامل باستخدام كتيب إرشادات أو بتنفيذ تعليمات شفهية أو من خلال النظر إلى صورة للمنتج النهائي.

وقال كوانغ كونغ فام، وهو أحد الباحثين، لـ"رويترز": "توصلنا إلى القدرة على تعليم الروبوتات كيفية القيام بذلك، وخلال الأعوام الخمسة أو العشرة المقبلة يمكننا أيضا أن نزودها بالقدرة على التفكير عالي المستوى".

وذكر أن فريق الجامعة يتطلع إلى العمل مع خبراء الذكاء الاصطناعي لتنقيح العملية.

مديرة إدارة المطابخ ومستلزمات غرف الطعام في "آيكيا" سيندي أندرسن لصحيفة ديلي ميل "إنه لأمر مثير أن نرى كيف يمكن أن تساهم الروبوتات في رؤيتنا لتهيئة حياة يومية أفضل للكثير من الناس".