أكد رئيس ​مجلس الوزراء​ ​​سعد الحريري​​ أن "​​​القطاع الخاص​​​ هو المشغل الحقيقي للاقتصاد الوطني، وهو الذي يوفر فرص العمل الحقيقية لكل مواطن، وكلما كبر حجم القطاع الخاص كلما كان ​​لبنان​​ بألف خير".

وخلال رعايته الحفل التكريمي الذي أقامه نائب رئيس مجموعة صقال ​أسعد صقال​ لرئيس ​​​الهيئات الاقتصادية​​​ ​​محمد شقير​​ في ​فندق فينيسيا​، قال: "إن الاقتصاد المبني على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والقطاع الخاص هو الاقتصاد القادر على توفير فرص العمل لكل مواطن في أي بلد. من هنا علينا تفعيل اقتصادنا، وهذا ما عملنا عليه في مؤتمر سيدر بباريس، من أجل إبقاء ​الشباب​ والشابات في بلدهم وتحريك الاقتصاد الوطني.

من جهة اخرى أعلنت ​​إيران​​ تحولها من الدولار إلى ​اليورو​ في معاملاتها الأجنبية. وكان نائب الرئيس الإيراني إسحاق جهانجيري، قد أعلن توحيد سعر صرف ​الدولار الأميركي​ مقابل ​الريال الإيراني​، وحظر كل التعاملات غير المنظمة بعد أن سجل سعر صرف الريال الإيراني مقابل الدولار أدنى مستوياته على الإطلاق. وأشار الى أن سعر الدولار الأميركي سيكون 42 ألف ريال اعتبارا من يوم الثلاثاء 10 نيسان 2018، مضيفا أن التداول بأي سعر آخر سيعد محظورا، وسيتم اعتباره "تهريبا"، وحدد ​البنك المركزي الإيراني​ أسعار الصرف الرسمية للجنيه الاسترليني عند 59330 ريال واليورو عند 51709 ريال.

لمتابعة الموجز كاملاً، إضغطهنا