أكد رئيس ​مجلس الوزراء​ ​سعد الحريري​ أن "​القطاع الخاص​ هو المشغل الحقيقي للاقتصاد الوطني، وهو الذي يوفر فرص العمل الحقيقية لكل مواطن، وكلما كبر حجم القطاع الخاص كلما كان ​لبنان​ بألف خير".

وخلال رعايته مساء أمس الحفل التكريمي الذي أقامه نائب رئيس مجموعة صقال ​أسعد صقال​ لرئيس ​​الهيئات الاقتصادية​​ ​​محمد شقير​​ في ​فندق فينيسيا​، قال: "إن الاقتصاد المبني على المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم والقطاع الخاص هو الاقتصاد القادر على توفير فرص العمل لكل مواطن في أي بلد. من هنا علينا تفعيل اقتصادنا، وهذا ما عملنا عليه في مؤتمر سيدر بباريس، من أجل إبقاء ​الشباب​ والشابات في بلدهم وتحريك الاقتصاد الوطني.

وأضاف: "أن ​المجتمع الدولي​ لديه ثقة بلبنان، لذلك علينا نحن بدورنا إن نفعل ما يتوجب علينا وأن تكون لدينا الثقة ببلدنا ونقوم بالإصلاحات المطلوبة. وأنا متأكد أن القطاع الخاص والهيئات الاقتصادية وأشخاص كمحمد شقير، لديهم أفكارا جيدة للغاية بالنسبة للإصلاحات الواجب القيام بها والقوانين التي يجب تحديثها. فقوانين لبنان التجارية ما زالت سارية منذ خمسينيات القرن الماضي، ونحن اليوم في العام 2018، ولا أظن أن هناك دولة في العالم لم تحدث قوانينها طوال هذه الفترة، وخصوصا التجارية منها".