تم الإعلان عن أكثر من 51.000 وظيفة جديدة على بيت.كوم، أكبر موقع للوظائف في ​الشرق الأوسط​، في الفترة ما بين يناير ومارس 2018، مما يشير إلى تحسّن سوق العمل في المنطقة. في الواقع، تم تسجيل زيادة بنسبة 58% في الوظائف المُعلنة على بيت.كوم منذ الربع الأول من عام 2017.

 

إن زيادة عدد ​الإعلانات​ عن وظائف عبر ​الإنترنت​ يعكس تحسّن أنشطة ​التوظيف​ في المنطقة، ففي فبراير 2018، أظهر مؤشر فرص عمل الشرق الأوسط أن 9 من كل 10 شركات تخطط لتوظيف مرشحين جدد هذا العام. كما سجّل المؤشر لهذا العام زيادة بمعدل 12 نقطة مقارنة بعام 2017، مما يشير إلى تحسّن التوظيف وزيادة فرص العمل في المنطقة.

 

وتعليقاً على ذلك، قال سهيل المصري، نائب الرئيس لحلول التوظيف في بيت.كوم: "يوجد العديد من فرص العمل المتوفرة في منطقة الشرق الأوسط، ونحن فخورون بتمكننا من الإعلان عن هذه الفرص على الإنترنت عبر بيت.كوم، بحيث يمكن للباحثين عن عمل التقدم إليها بسهولة." وأضاف: "لقد بذلنا أفضل ما بوسعنا منذ بداية عام 2018 لتوفير خيارات مهنية جديدة ومتنوّعة لملايين الباحثين عن عمل المسجّلين على موقعنا، وتزويد مئات آلاف الشركات والمنظمات التي تستخدم موقعنا بمجموعة متنوّعة من المرشحين بهدف تلبية كافة احتياجاتها."

 

منذ تأسيس بيت.كوم في العام 2000 وهو يعمل باستمرار مع الشركات لدعمها وتلبية جميع احتياجاتها، فقد أصبح اليوم أكبر موقع للوظائف على الإنترنت حيث يمتلك حوالي 32 مليون باحث عن عمل مسجّل، ويتوفر عليه يومياً أكثر من 10.000 فرصة عمل. إذ أن 50% من القوى العاملة التي تستخدم ​شبكة الإنترنت​ مسجّلة حالياً على بيت.كوم. وبالإضافة إلى ذلك، تقوم العديد من الشركات بالبحث عن السير الذاتية والتواصل مع المرشحين ملايين المرات عبر بيت.كوم لدعوتهم لمقابلات عمل.

 

وبهدف توفير المزيد من فرص العمل عبر شبكة الإنترنت، قام بيت.كوم ب​إطلاق​ "Job Slots" وهي أداة ذات اشتراك سنوي تابعة لخدمة الإعلانات الوظيفية، حيث تتيح للشركات والمنظمات والحكومات بالإعلان عن وظيفة مع إمكانية استبدالها بوظيفة أخرى لعدد غير محدود من المرات. وقد تم تصميم هذه الأداة خصيصاً لزيادة عدد الإعلانات الوظيفية وتوفير المزيد من الفرص للباحثين عن عمل في المنطقة.

وتعليقاً على إطلاق أداة Job Slots، قال سهيل المصري: "تعد هذه الخدمة مهمة للغاية بالنسبة لنا، فمن خلالها ستتمكّن الشركات من الإعلان عن وظيفة مع إمكانية استبدالها بوظيفة أخرى لعدد غير محدود من المرات طوال السنة. فبدلاً من الإعلان عن وظيفة واحدة أو وظيفتين، يمكن لأصحاب العمل الاشتراك في خدمة Job Slots والإعلان عن 5 أو 10 أو 20 وظيفة أو أي عدد آخر. وقد ساهمت هذه الخدمة في زيادة عدد فرص العمل حتى الآن، ونتوقع بأن تؤثر بشكل إيجابي للغاية خلال الأشهر القادمة من عام 2018."