x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

الإعلان رسميا عن الهاتف "Xperia XZ2 Premium"

الإثنين 16 نيسان 2018   12:40تكنولوجيا واتصالات
الإعلان رسميا عن الهاتف "Xperia XZ2 Premium"

قامت الشركة اليابانية "​سوني​" للتو بإزاحة الستار رسميا عن الهاتف "​Xperia​ XZ2 Premium"، والذي يعد أول هاتف ذكي من شركة "Sony" يضم ​كاميرا​ خلفية مزدوجة.

ويضم الهاتف "Xperia XZ2 Premium" كذلك شاشة بدقة 4K HDR، ومعالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 845، فضلا عن 6GB من الذاكرة العشوائية، والقدرة على إلتقاط ​الصور​ والفيديوهات في البيئات المظلمة. وبالعودة إلى ​الشاشة​، فهي تستند على ​تكنولوجيا​ TRILUMINOS وتمتاز بحجم 5.8 إنش وبدقة 2160×3840 بكسل كما أنها تمتاز بنسبة عرض على إرتفاع تبلغ 16:9 وبطبقة زجاجية واقية من نوع Gorilla Glass 5.

وبغض النظر عن الشاشة، فالهاتف "Xperia XZ2 Premium" الجديد يعتمد بدوره على لغة ​التصميم​ الجديدة Ambient Flow التي رأيناها لأول مرة في الهاتفين "Xperia XZ2" و"Xperia XZ2 Compact"، وهذا ما يعني بأن الهاتف "Xperia XZ2 Premium" الجديد يأتي بدوره مع واجهة خلفية مغطاة بالزجاج.

وبالعودة إلى ​الكاميرا​ الخلفية المزدوجة، فهي تضم مستشعر أساسي بدقة 19 ميغابكسل وبحجم 1/2.3 إنش يمتاز بعدسة بفتحة 1.8، في حين يأتي المستشعر الثاني بدقة 12 ميغابكسل وبحجم 1/2.3 كما أنه يضم عدسة بفتحة 1.6 مع العلم بأن المستشعر الأول عبارة عن مستشعر ملون، في حين يعد المستشعر الثاني أحادي اللون. وجدير بالذكر أن هذه الكاميرا الخلفية المزدوجة تأتي مع معالج الصور Fusion ISP والذي يسمح للهاتف Xperia XZ2 Premium بإلتقاط الصور مع ISO يصل إلى 51200، فضلا عن إلتقاط الفيديوهات مع ISO يصل إلى 12800. أما بخصوص الكاميرا الأمامية، فهي تأتي مع مستشعر بدقة 13 ميغابكسل يمتاز بحجم 1/3.06 إنش.

ويأتي الهاتف "Xperia XZ2 Premium" كذلك مع ​بطارية​ بسعة 3540mAh تدعم تقنية الشحن السريع Quick Charge 3.0، فضلا عن الوضعين Smart Stamina و STAMINA Mode لجعل الهاتف يستهلك أقل قدر من الطاقة في الحالة التي تكون فيها البطارية ضعيفة. وكما يمكنك أن تتوقع، فالهاتف Xperia XZ2 Premium يدعم أيضا تقنية الشحن اللاسلكي من خلال دعم معيار Qi.

الشيء الذي لا يملكه الهاتف "Xperia XZ2 Premium" هو منفذ السماعات 3.5mm، وهذا ما يعني بأن شركة Sony قررت السير على خطى كل من ​آبل​ و جوجل وHTC التي قررت بدورها إزالة منفذ السماعات من ​هواتفها الذكية​ الرائدة. عموما، الهاتف "Xperia XZ2 Premium" سيصدر في صيف هذا العام، وسيأتي مسبقا مع نظام ​الأندرويد​ Oreo كما أنه سيكون متوفرًا باللون الأسود والفضي. وللآسف، المعلومات المتعلقة بالسعر لن يتم الكشف عنها حتى يحين موعد ​إطلاق​ الهاتف.

أخبار لم تقرأها