أحدث دعوى قضائية في حرب براءات الإختراع التي لا تنتهي كانت ضد شركة "​سامسونغ​". يتم مقاضاة الشركة الكورية الجنوبية في محكمة في تكساس من قبل "PACid Technologies"، وهي ​شركة أميركية​ متخصصة في ​تكنولوجيا​ تشفير البيانات. ووفقا لما جاء في الدعوى، فقد إنتهكت شركة "سامسونغ" ثلاث براءات إختراع لها علاقة بتشفير البيانات البيومترية. تبلغ ال​تعويض​ات المطالب بها 2.82 مليار دولار أمركي، مع الأخذ في الإعتبار جميع الهواتف الرائدة التي تم إصدارها منذ العام 2016.

تدعي شركة "PACid Technologies" بأن معظم ​الهواتف الذكية​ الرائدة التابعة لشركة "سامسونغ"، بما في ذلك "Galaxy S6" و"Galaxy S6 Edge" و"Galaxy S7" و"​Galaxy S7 Edge​" و"Galaxy S8" و"+Galaxy S8" تم تزويدها بالبرمجيات التي تنتهك براءات الإختراع المتعلقة بكيفية تشفير البيانات. ويشمل ذلك نظام التشغيل البيومتري Pass ومنصة ​Samsung​ Knox. مبلغ 2.82 مليار دولار يساوي تعويض قدره 3 ​دولارات​ لكل ​هاتف ذكي​ تم بيعه.

أوضح ممثل شركة "سامسونغ" لوسائل الإعلام الكورية الجنوبية بأن "الشركة تخطط للبحث عن التدابير المضادة بعد مراجعة الإدعاءات المقدمة من قبل شركة PACid Technologies".