توقعت وزارة المالية ال​مصر​ية، أن تقترض الحكومة نحو 203.4 مليارات جنيه أي 11.5 مليار دولار من الخارج، و511.2 مليار جنيه أي 29.1 مليار دولار محليا، عبر​إصدار سندات​ و​أذون خزانة​، ليبلغ إجمالي ال​قروض​ من الأسواق المحلية والدولية 40.6 مليار دولار، خلال العام المالي المقبل 2018-2019، والذي يبدأ أول تموز المقبل.

وأوضحت وزارة المالية، في تقرير لها نشرته وكالة "الأناضول" حول الموازنة الجديدة، أن قروض مصر الخارجية من المتوقع أن تكون من ​صندوق النقد الدولي​، وعبر إصدار سندات دولية، وقروض من ​ألمانيا​ و​فرنسا​. أما المحلية فستكون عبر إصدار سندات وأذون خزانة.

واتفقت مصر مع الصندوق، في تشرين الثاني عام 2016، على برنامج قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدى 3 سنوات، ومرتبط بإصلاحات واسعة، من بينها ​خفض الإنفاق​، وزيادة الضرائب، وخفض الدعم المقدم للسلع الرئيسة، ومنها ​الوقود​ و​الكهرباء​، وتعويم العملة المحلية مقابل ​الدولار​، وخفض عدد العاملين في الجهاز الإداري بالدولة.

وتتوقع مصر الحصول على الشريحة الرابعة من قرض صندوق النقد وتبلغ قيمتها ملياري دولار، في حزيران أو تموز. وبالحصول على الشريحة الرابعة سيصل المبلغ الإجمالي الذي حصلت عليه مصر من الصندوق إلى 8 مليارات دولار من بين 12 مليار دولار.