الإعلان رسميا عن الهاتف "Vivo Y71" وإليكم المواصفات

 

قامت شركة "Vivo" الصينية اليوم بإزاحة الستار رسميا عن ​هاتف ذكي​ جديد من الفئة المتدنية يدعى "Vivo Y71".

ووفقا لشركة، فالهاتف "Vivo Y71" الجديد يأتي مع مواصفات تقنية تشمل ​شاشة​ LCD بحجم 5.99 إنش وبدقة 720×1440 بكسل، معالج ثماني النوى من فئة Snapdragon 450، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 16GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، ​كاميرا​ أمامية بدقة 5 ميغابكسل، فضلا عن كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل.

وبالعودة إلى ​الكاميرا​ الأمامية، فهي تدعم خاصية الفتح عن طريق الوجه Face Unlock، وهذه الميزة ستكون مفيدة جدًا للملاك المحتملين لهذا الهاتف نظرًا إلى أنه لا يضم مستشعر بصمات الأصابع. وبغض النظر عن ذلك، فالهاتف Vivo Y71 يأتي كذلك مع ​بطارية​ بسعة 3360mAh، كما أنه يأتي بشكل مسبق مع نظام ​الأندرويد​ 8.0 Oreo ويدعم شبكات الجيل الرابع LTE.

 

 

 

"Thuraya X5-Touch" هو أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية

 

أعلنت شركة "Thuraya" عن أول هاتف ذكي يعمل بالأقمار الصناعية في العالم خلال مؤتمر مع شركائها في دبي يطلق عليه إسم "Thuraya X5-Touch" ويعمل بنظام الأندرويد.

على غرار الهواتف التي تعمل بالأقمار الصناعية، هذا ​الهاتف الذكي​ لا يستهدف المستخدمين العاديين، وإنما يستهدف أولئك الذين ينتقلون من وإلى التغطية الأرضية بشكل متكرر، وهذا يمكن أن يكون من خلال العمل في البعثات الحكومية، و​مشاريع الطاقة​، والمنظمات غير الحكومية، وإتصالات الشركات.

البيان الصحفي الصادر من الشركة لا يكشف عن الكثير حول المواصفات ​التقنية​ لهذا الهاتف الذكي، ولكنه يشير إلى أنه يضم شاشة حساسة للمس بحجم 5.2 إنش وبدقة FullHD محمية بطبقة Gorilla Glass، ويحمل شهادة IP67 مما يعني بأنه سيكون مقاوما للماء والغبار. هذا الهاتف يضم أيضا منفذين للشريحة SIM مما يتيح للمستخدمين التبديل بين GSM والقمر الصناعي.

ويدعم أيضا تقنيات الإتصال اللاسلكية التقليدية، بما في ذلك WiFi والبلوتوث و NFC. وتقول شركة "Thuraya" بأن الهاتف "Thuraya X5-Touch" يضم بطارية بسعة كبيرة، وكاميرات في الواجهتين الأمامية والخلفية. وبالنسبة للميزات الفريدة، فهي تشمل زر الطوارئ SOS وعتاد الملاحة ​المتقدمة​.

 

 

هاتف الألعاب القادم من شركة "Black Shark"

 

تستعد شركة "Black Shark" المدعومة من قبل شركة "​Xiaomi​" للكشف عن أول هاتف ذكي لها. وسيتمحور هذا الهاتف الجديد من الشركة الصينية كليا حول الألعاب نظرًا لأن المقصود من Black" "Shark أن تكون فرعًا مبتكرًا لهواتف الألعاب لشركة "Xiaomi" الرائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية.

ويبدو الهاتف كبير الحجم، ولكن قد يساعد ذلك في حمل الهاتف، وخاصة أثناء إستخدامه بوضعية أفقية من أجل الإستمتاع بالألعاب.

ووفقا للمصدر، فإن هاتف "Black Shark" القادم يأتي مع شاشة OLED ومستشعر لبصمات الأصابع مدمج في الشاشة.