دعا الامين العام للاتحاد العمالي العام سعد الدين حميدي صقر الى ضرورة اشراك الاتحاد في عملية درس ومراقبة تنفيذ مشاريع البنى التحتية التي ستمول من أموال مؤتمر "سيدر 1".

وأكد صقر على ضرورة تحلي جميع المسؤولين بالشفافية وبمحاربة ​الفساد​ والعمل على توجيه رسائل ايجابية الى ​المجتمع الدولي​ عند المباشرة في تنفيذ مشاريع البنى التحتية بحسب الاولويات التي رسمتها الحكومة الحالية.

وقال صقر ان الاتحاد العمالي العام الذي يرحّب بنجاح مؤتمر "سيدر 1" ان لناحية الدعم المعنوي الذي وفّره للبنان وان لناحية ​الدعم المالي​ المرتقب، الا انه في نفس الوقت يرفض رفضاً باتاً اللجوء الى فرض رسوم و​ضرائب​ جديدة بحجّة الاصلاحات التي طلبها المجتمع الدولي في سياق الشروط التي وضعت على تنفيذ بعض المشاريع.

وختم صقر لـ"الاقتصاد" بالقول "سنتابع هذا الملف الكبير مع المعنيين في الحكومة وصولاً الى تحقيق الاهداف المرجوّة لا سيما في مقدمها زيادة الانتاجية وتأمين فرص عمل جديدة وتحسين مستوى الخدمات في ​الكهرباء​ و​المياه​ و​النفايات الصلبة​ والطرقات والنقل العام اضافة الى اقرار الاصلاحات المطلوبة لتعزيز الشفافية ومحاربة الفساد وان اولى ما هو مطلوب على هذا الصعيد هو اعادة الثقة الى مؤسساتنا الرقابية".