اعتبر الأمين العام لاتحادات النقابات السياحية في ​لبنان​ ​جان بيروتي​ ان "مؤتمر سيدر علامة ايجابية للاقتصاد اللبناني ودعم النفوس التي كانت تشكك بهذا الاقتصاد وكان الهدف من هذا المؤتمر هو ان الثقة لاتزال موجودة وخاصة من خلال القيام بالاصلاحات المطلوبة وهذا ما يجعل لبنان على الطريق الصحيح". 

واضاف بيروتي في حديث تلفزيوني ان "سيدر أتى فقط لمشاريع البنية التحتية ولتأمين وظائف للبنانيين وغير اللبنانيين في سياق تنيفذ هذه المشاريع"، ومضيفاً انه اذا لم يترافق ​الاقتراض​ الجديد مع نمو ​القطاعات الانتاجية​ في لبنان سيؤدي الى عدم القدرة على دفع فوائد الاقتراض القديم والجديد".

وعن ​القطاع السياحي​، اشار بيروتي الى "انه لا يستفيد بشكل مباشر من مؤتمر سيدر ومن الممكن انه عندما يرتفع الدخل عند المواطن اللبناني نتيجة فرص العمل التي يتم التطرّق لها فستنمو ​السياحة​ الداخلية الى حد ما والقطاع السياحي يناشد ويطلب وهو قادر على ادخال 8 مليار ليرة من الدخل واليوم هو على مبلغ 3 مليار ليرة وهو قطاع سهل ويستطيع ان يضع البلد على رجليه اذا اوحينا للناس انه عندنا استقرار سياسي مستدام".

وتابع "انه يجب القيام بخطوة سريعة وهي دعم تذكرة السفر الى لبنان التي توفر 250 الف سائح خلال اشهر قليلة كي يدخلوا الى البنان وبالاضافة الى الاستقرار السياسي بخطابات سياسية ايجابية".