انخفضت ​الأسهم الروسية​ الى ادنى مستوى لها خلال 4 سنوات فيما تراجع الروبل إلى أعلى مستوياته في العالم بعد أن فرضت ​​الولايات المتحدة​​ الاميركية عقوبات جديدة على ​المليارديرات​ المرتبطين ب​الكرملين​ والتوترات مع الولايات المتحدة التي تصاعدت بعد الهجوم الكيميائي الأخير في ​سوريا​.

وانخفض مؤشر بورصة ​​موسكو​​ "مودكس" بنسبة 7.2% اليوم وهو أكبر انحدار منذ اذار عام 2014 عندما أثار ضم موسكو لشبه جزيرة ​القرم​ عقوبات دولية.

كما سجلت العملة والسندات المحلية أكبر انخفاض لها منذ تشرين الثاني 2016 وتم تحديد تكلفة ​التأمين​ على ​السندات السيادية​ ضد التخلف عن السداد لأعلى زيادة منذ كانون الاول 2014.

وانسحب المستثمرون بعد أن صعدت الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي عقوبات ضد ​روسيا​ للتدخل في ​انتخابات​ عام 2016 من خلال فرض عقوبات على عشرات من كبار ​رجال الأعمال​ و​الشركات الروسية​ والحلفاء الرئيسيين للرئيس ​الرئيس الروسي​ ​​فلاديمير بوتين​​، اضافة الى ذلك ، حذر الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ من "ثمن باهظ" رداً على تقارير عن هجوم كيميائي خارج العاصمة السورية ، قائلاً إن الرئيس فلاديمير بوتين و​إيران​ "مسؤولان عن دعم "الأسد الحيواني".

واشار مدير قسم التحليل في لوكو إنفست كيريل تريماسوف الى اننا "لم نشهد مثل هذا التراجع الجماعي والموحد من ​الأصول​ الروسية لفترة طويلة".