اشار التقرير الاقتصادي الصادر عن ​فرنسبنك​ اليوم ان ​الاقتصاد اللبناني​ حقق اداء افضل خلال العام 2017 بالمقارنة مع العام 2016، نظرا للتحسن الحاصل في البيئة السياسية المحلية وتراجع حدة التوتر في المنطقة. وقد سجلت القطاعات الحقيقية والنقدية والمالية نشاطاً افضل مع تواصل التدفقات المالية الى لبنان خلال العام المذكور.

وقال التقرير ان معدل ​النمو الاقتصادي​ تراوح بين 2 و3% في العام 2017 حسب تقديرات ​صندوق النقد الدولي​ ومعهد التمويل الدولي على التوالي مقارنة مع 1.1 - 1.4% في العام 2016 و1.1 - 1.2% في 2015.

واضاف التقرير ان اداء المجالات الاساسية للقطاع الحقيقي خلال العام 2017 قياساً بما كان عليه في العام السابق له سجلت تحسناً على مستوى ​القطاعات الانتاجية​ الرئيسية والخدمية نمواً ايجابياً.

وقد حافظت السلطات النقدية في العام الماضي على سياسة التثبيت النقدي وحقق ميزان المدفوعات عجزاً بسبب تراجع قيمة التدفقات المالية الى لبنان.

وتوقع التقرير اخيراً ان يستمر النمو الاقتصادي في لبنان في العام الحالي وان يكون معدله اعلى مع نمو معتدل في الاسعار. ومن الضروري ان تركز الحكومة في السنوات القادمة على تحقيق الاصلاحات الاقتصادية من اجل تعزيز آفاق النمو الاقتصادي.