قررت شركة "سامسونغ" تكشف عن أحدث حاسب محمول لها مخصص للألعاب تحت إسم "​Samsung​ Odyssey Z". الذي يمتاز بالخفة والنحافة، ولكن هذا لن يتسبب في إرتفاع حرارته أثناء جلسات اللعب بفضل نظام التبريد Z AeroFlow مع المراوح Z Blade Blower.

ويضم الحاسب "Samsung Odyssey Z" الجديد ​شاشة​ بحجم 15.6 إنش وبدقة FullHD، والجيل الثامن من المعالج السداسي النوى Intel Core i7، وبطاقة الرسوميات Nvidia GeForce GTX 1060 Max-P. وعلاوة على ذلك، فمن الممكن أيضا الحصول على هذا الحاسب المحمول مع ما يصل إلى 16GB من الذاكرة العشوائية DDR4، وما يصل إلى 1 تيرابايت من الذاكرة التخزينية NVMe SSD مع العلم بأن بطاقة الرسوميات تضم 6GB من الذاكرة العشوائية GDDR5.

الشيء الوحيد الذي يمنع معظم أجهزة الألعاب المحمولة من أن تكون رقيقة وخفيفة هي أنظمة التبريد التي تتطلبها. ولجعل الحاسب "Samsung Odyssey Z" يبلغ سمكه 17.9 ملمتر فقط ووزنه 2.4 كيلوغرام فقط، قامت شركة "سامسونغ" ببناء غرفة بخار ذات ديناميكية واسعة النطاق تغطي كل من المعالج المركزي و​معالج الرسوميات​. وجدير بالذكر أن المروحتين "Z Blade Blower" تقوم بإبقاء الحرارة بعيدة عن أعلى وأسفل ​الحاسوب المحمول​. ونتيجة لكل ذلك، تم دمج لوحة التتبع مع لوحة المفاتيح.

وبغض النظر عن نظام التبريد، فالحاسب "Samsung Odyssey Z" يأتي كذلك مع ​بطارية​ بقوة 54Wh، ولكنها لن تكون كافية من أجل جلسات اللعب الطويلة، ولكن لحسن الحظ يتم شحن هذا الحاسب مع المحول 180W. وإلى جانب ذلك، فالحاسب "Samsung Odyssey Z" الجديد يأتي كذلك مع مكبرات صوتية مزدوجة، ومع لوحة مفاتيح بإضاءة خلفية، ومع ما يكفي من منافذ USB لتشغيل خوذة الواقع الإفتراضي. وهناك أيضا إختصار لتسجيل جلسات اللعب، وخيار آخر لتفعيل وضع Silent Mode.