هيئة الإتصالات الصينية تكشف عن المواصفات الكاملة للهاتف "Vivo Y71"

 

أفادت المعلومات المدرجة في موقع هيئة الإتصالات الصينية "TENAA"، أن الشركة الصينية تعمل على هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة يحمل إسم Vivo Y71.

وسيضم الهاتف "Vivo Y71" مواصفات تقنية تشمل شاشة طويلة بحجم 5.99 إنش وبدقة 720×1440 بكسل، معالج رباعي النوى من فئة Snapdragon 425، ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 3GB، ذاكرة داخلية بحجم 32GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، ​كاميرا​ أمامية بدقة 5 ميغابكسل وخلفية بدقة 13 ميغابكسل، فضلا عن ​بطارية​ بسعة 3285mAh.

 

 

"​غوغل​" تخطط لإصدار هاتف جديد من الفئة المتوسطة في السوق ​الهند​ية

 

تخطط شركة "غوغل" للقيام بتحرك قوي في الهند يتضمن ​إطلاق​ هاتفًا ذكيًا جديدًا من الفئة المتوسطة، وإطلاق ​الجهاز اللوحي​ الهجين "Pixelbook" في البلاد قريبًا. ومن المتوقع أيضًا أن تنفق شركة "غوغل" الكثير على التسويق لمنتجاتها الاستهلاكية.

وقد تمت اللقاءات التجارية في ​ماليزيا​ و​الولايات المتحدة الأميركية​ و​المملكة المتحدة​، حيث شارك بعض تجار التجزئة من الهند. وفقا لأحد المصادر، فسوف تتوسع شركة "غوغل" على إمتداد شبكة "Reliance Jio 4G" من أجل تحقيق الإستفادة القصوى من المنتجات. وقال مسؤول تنفيذي آخر بأنه بحلول شهر اَب المقبل ستقوم شركة "غوغل" بإطلاق هاتف ذكي جديد من الفئة المتوسطة، في حين سيتم إصدار هواتف "Google Pixel" الجديدة في بداية شهر نوفمبر كما جرت العادة دائمًا.

وبغض النظر عن سوق الهواتف الذكية، فقد قيل أيضا بأن شركة "غوغل" تتطلع أيضا إلى الإنضمام إلى سوق أتمتة المنازل الذكية من خلال منتجات Nest، مثل جرس الباب الذكي، ونظام الإنذار، وكاشف الدخان، وذلك خلال العام المقبل. والسبب الرئيسي وراء عدم قيام شركة "غوغل" بالتوسع السريع هو مسألة الإعتراف بالعلامة التجارية، فالعديد من الأشخاص في الهند ما زالوا غافلين عن فكرة أن شركة "غوغل" تبيع الأجهزة أيضًا.

وستعمل شركة "غوغل" مع شركة "Redington"، وهي الموزع الرسمي لمنتجات "غوغل" في الهند على توسيع قابلية الوصول إلى منتجات "غوغل" من خلال إنشاء المتاجر الفعلية، وتحسين العلامة التجارية للمتاجر في المتاجر الحالية المجاورة.

 

 

"​Meizu​" تستعد لإزاحة الستار رسميا عن "Meizu 15" و"Meizu 15 Plus"

 

تستعد شركة "Meizu" لإزاحة الستار رسميا عن الهاتفين "Meizu 15" و"Meizu 15 Plus"، وذلك إحتفالاً بمرور 15 سنة على تأسيس الشركة.

وقد إستعرضت بعض التسريبات مواصفات الهاتفين "Meizu 15" و"Meizu 15 Plus" من الأمام والخلف. فالهاتف "Meizu 15 Plus" يبدو أكبر حجمًا من الهاتف "Meizu 15". ومع ذلك، فكلا الهاتفين يأتيان مع كاميرا أمامية واحدة، ومع زر رئيسي فعلي أسفل ​الشاشة​، كما أنهما يضمان كاميرا خلفية مزدوجة بوضعية عمودية والفلاش LED الدائري المعتاد في هواتف "Meizu".

وبالنسبة للهاتف "Meizu 15 Plus"، فقد تردد بأنه سيضم مواصفات تقنية راقية تشمل شاشة Quad HD بقطر 5.95 إنش، معالج ثماني النوى من طراز ​Exynos​ 8895، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB أو 6GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وإلى جانب ذلك، قد تردد أيضا بأن هذا الهاتف سيضم بطارية بسعة 3430mAh.

أما بخصوص الهاتف "Meizu 15"، فقد تردد بأنه سيأتي مع مواصفات جيدة نسبيا تشمل شاشة FullHD بقطر 5.46 إنش، معالج ثماني النوى من طراز Snapdragon 660، ذاكرة عشوائية بحجم 4GB أو 6GB، ذاكرة داخلية بحجم 64GB أو 128GB قابلة للتوسع عن طريق الذاكرة الخارجية MicroSD، فضلا عن كاميرا أمامية بدقة 20 ميغابكسل وخلفية مزدوجة بدقة 12 ميغابكسل للمستشعر الأول وبدقة 20 ميغابكسل للمستشعر الثاني. وكما يمكنك أن تتوقع، فسعة البطارية في الهاتف Meizu 15 تنخفض إلى 2940mAh.