سيارة كهربائية​ فاخرة ​ذاتية القيادة​ بالكامل من "وايمو" و"​جاغوار​"

أعلنت شركة "وايمو" التابعة لشركة "Alphabet" والمتخصصة في ​تكنولوجيا​ القيادة الذاتية عن ​إطلاق​ أول سيارة كهربائية ذاتية القيادة بالكامل في العالم بالتعاون مع شركة "Jaguar". هذه السيارة تحمل إسم Jaguar I-PACE، وقد تم بناؤها من أجل خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة التابعة لشركة "وايمو"، وهي تمزج بين تصميم "Jaguar" وتكنولوجيا "وايمو" للقيادة الذاتية.

وتقول شركة "وايمو" بأن سيارة Jaguar I-PACE الكهربائية الجديدة هي خيار طبيعي لمستقبل التنقل الذي يضع ​السيارات​ الذاتية القيادة بالكامل في الأمام والوسط. إنها سيارة دفع رباعي أنيقة والتي تعتبر مثالية للقيادة داخل المدينة. لم يتم بعد تأكيد سعة البطارية من قبل شركة "وايمو"، ولكنها تقول بأنها تستطيع القيادة طوال اليوم.

وتعتزم شركة "وايمو" تدعيم أسطول سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها بما يصل إلى 20 آلف سيارة دفع رباعي من طراز Jaguar I-PACE في السنوات القليلة المقبلة، مما سيمكنها من قيادة مليون رحلة في يوم عادي. وبالتالي سيكون الأسطول قادرًا على توفير خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة للعديد من المجتمعات في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأميركية.

وفي المستقبل، سيتمكن الركاب أيضا من الإختيار بين مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب إحتياجاتهم أثناء تواجدهم على الطريق. ولا يتوجب عليهم الجلوس فقط وإنتظار الوصول إلى المكان المعني، فبإمكانهم إستدعاء سيارة Jaguar I-PACE المصممة للعمل عن بعد، أو تناول الطعام مع الأصدقاء، أو حتى لأخذ قيلولة.

ستبدأ شركة "وايمو" بإختبار سيارة "Jaguar I-PACE" الذاتية القيادة الجديدة كجزء من أسطولها في وقت لاحق من هذا العام. وتقول الشركة إن السيارة ستبدأ قريبًا في لعب "دور حيوي بدوام كامل" في خدمتها قريبًا.

مختبر​ "Alphabet X" يستخدم ​الذكاء الإصطناعي​ لزيادة ​الإنتاج الزراعي

شرع مختبر شركة "Alphabet" السري والمعروف بإسم "Alphabet X" في الأونة الأخيرة في إستكشاف كيفية تحسين إنتاج الأغذية، وإحدى الطرق التي ينظرون إليها هي إستخدام الذكاء الإصطناعي. وفي الوقت الراهن، يبدو أن الفريق لم يأت بعد بأي نهج محدد، ولكن وفقا لرئيس مختبر الشركة Astro Teller،، فلديهم بعض الأفكاء المحتملة التي تستحق الإستكشاف.

إحدى تلك الأفكار تنطوي على إستخدام الذكاء الإصطناعي للمساعدة في إتخاذ القرارات بشأن الوقت الذي قد يكون فيه من الأفضل حصد المحاصيل، أو حيث قد يكون مثاليا أكثر تطبيق الري. إحدى الأفكار الأخرى المقترحة تنطوي على إستخدام الذكاء الإصطناعي للمساعدة في التنبؤ بشكل أفضل بأشياء مثل الطقس والآفات، وغيرها من العوامل التي يمكن أن تؤثر على الإنتاج. هذه في الواقع دراسة مهمة للغاية لأنه وفقا لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، فنحو 20 إلى 40% من المحاصيل العالمية تضيع بسبب الآفات والأمراض.

"فورد" و"​علي بابا​" تتعاونان لإنشاء آلة عملاقة ؤ

تبحث شركة "فورد" عن طرق جديدة لبيع سياراتها، وعلى مدار العاميين الماضيين، كانت الشركة الأميركية تتعامل مع فكرة إنشاء هياكل عملاقة تشكل في الأساس آلة بيع للسيارات. وقد قامت شركة "فورد" الآن بإنشاء أول آلة بيع لسياراتها مع عملاقة ​التجارة الإلكترونية​ الصينية "علي بابا" بعد شراكة دامت لنحو عامين تقريبًا.

آلة البيع العملاقة الجديدة المتعددة الطوابق موجودة في مدينة Guangzhou الصينية وتضم عشرات السيارات التي تحمل العلامة التجارية لشركة "فورد". ويمكن للمستخدمين ببساطة إختيار السيارة التي يريدونها من تطبيق Tmaill التابع لشركة "علي بابا" ثم أخذها لإختبار القيادة لمدة ثلاثة أيام.

وبالتالي سيكون لدى العملاء متسع من الوقت للتعود على السيارة الجديدة وتحديد ما إذا كانوا يرغبون في شرائها أم لا. ويستفيد البرنامج من خدمات "علي بابا" ويمنح العملاء المحتملين خصومات وحوافز وفقًا لمعدل إستخدامهم للخدمات التي تعد جزءًا من منظومة "علي بابا".