أطلقت شركة "​هواوي​" هاتفها الذكي الجديد "بي 20" الذي تتطلع من خلاله إلى التفوق على "​آبل​" و"​سامسونغ​" وتجاوز أزمة تأخرها في السوق الأميركي بعد تحذيرات المسؤولين الأمنيين في واشنطن من استخدام أجهزتها.

ووفقًا لإعلان "هواوي" فإن الهاتف الجديد سيطرح منه نستخان، الأولى 5.8 بوصة، الثانية 6.1 بوصة ستحمل الاسم "بي 20 برو"، ويبلغ سعر الأول 649 يورو (804 دولارات) والثاني 899 يورو (1113 دولارًا)، ومن المقرر طرحهما أوائل الشهر المقبل.

ويتميز ​الجوال​ الجديد برقاقة إلكترونية داعمة للذكاء الاصطناعي "كيرين 970"، و​كاميرا​ مزدوجة –بالنسبة لجوال بي 20-، واختفاء شبه كامل للحواف، وبدون مدخل لسماعات الأذن، ويعمل بخاصية استشعار بصمة الإصبع، ويقوم على نظام التشغيل "​أندرويد​ 8.1".

وبالنسبة لهاتف "بي 20 برو" فقد زودته "هواوي" بالتعاون مع شركة "لايكا" بنظام كاميرات خلفي ثلاثي، يمنح الجهاز دقة تصويرية تصل إلى 68 ميجابكسل، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 24 ميجابكسل.

وتعمل قدرات الذكاء الاصطناعي على ضبط ​الكاميرا​ تلقائيًا لالتقاط أفضل صورة للمحتوى المقصود، وأظهر العرض التوضيحي للجوال نجحت الكاميرا في زيادة سطوع الصورة رغم التقاطها في بيئة مظلمة دون وميض.