تم الكشف عن ​هاتف​ "شاومي" الجديد حيث يأتي "Mi Mix 2S" بتحسينات على الهاتف السابق حيث يقدم الهاتف الكبير الجديد تصميما حديثا بدون حواف وتحسينات بالنسبة لل​كاميرا​ مع عدد من الإضافات لتحسين الذكاء الاصطناعي ودعم الشحن اللاسلكي. وفي هذا المقال نلقي نظرة سريعة على الهاتف الجديد.

وتقدم سلسلة Mix هواتف عالية الجودة لا تقل بأي شكل عن هواتف "​سامسونغ​" و​الشركات الكبيرة​ الأخرى إلا أنها لا تتمتع بصيت ضخم مثل هذه الشركات في الكثير من الدول حول العالم.

الهاتف الجديد ليس الهاتف الأول الذي يستوحي تصميمه من "iPhone X" و"شاومي" لم تنكر أنها وضعت هاتف "​اَبل​" أمامها بأي شكل ولكن على النقيض فقد تحدثت الشركة عن الهاتف الشهير الذي صدر العام الماضي كثيرا في مؤتمرها الذي كشفت به عن هاتها الجديد.

ولا يقدم الهاتف شقا في ​الشاشة​ كبقية الهواتف التي استوحت تصميمها من هاتف "اَبل" ولكنه يقدم شاشة كاملة تماما مع وجود كاميرا أمامية في الأدنى حيث يبدو الهاتف بمظهر رائع للغاية وشاشة شبه كاملة تملأ وجه الهاتف.

ويأتي "Mi Mix 2S" بشاشة أموليد بقطر 5.99 إنش بشق في الشاشة ودقة Full HD+ كما يأتي الهاتف بأبعاد 18:9، كما يركز على مزايا ​الكاميرا​ والتصوير، وذلك بحسب شركة شاومي نفسها.

يأتي الهاتف الجديد بشريحة ​كوالكوم​ الأحدث Snapdragon 845، مع ​ذاكرة عشوائية​ بحجم 6 أو 8 جيغابايت وذاكرة داخلية بحجم 64 و128 و256 جيغابايت حيث لم تدخر الشركة جهدا لجعله بالمواصفات الأفضل المتاحة حاليا.

ويعمل الهاتف بنظام Android 8.0 Oreo عند خروجه من الصندوق حيث سيتاح في ​الصين​ أولا ثم في بقية الدول، كما تتطلع شاومي لإتاحة هواتفها للمرة الأولى في ​الولايات المتحدة​ قريبا. ويبدأ سعر الهاتف في الصين بما يوازي 527 دولار وهو سعر الموديل الذي يمتلك ذاكرة عشوائية 6 جيغابايت وداخلية 64 جيغابايت.