بدأت شركة "الاتحاد للمعلومات الائتمانية" تحصيل ضريبة القيمة المضافة، بواقع 5% على كل تقارير الاستعلام الائتماني والتقييم، الصادرة منها لمتعاملي البنوك.

وتنص قائمة الأسعار على أنه  يجب على المتعامل دفع 105 دراهم، حال رغب في الحصول على تقرير ائتماني فقط، و150 درهماً بجانب نسبة 5% ضريبة، إذا طلب تقريراً ائتمانياً مع التقييم.

و يبلغ سعر تقرير ائتماني للشركات 180 درهماً، مضافاً إليها 5% ضريبة، أما التقرير الائتماني مع التقييم فسعره للشركات 220 درهماً مع 5% ضريبة، وفي حال رغب المتعامل، سواء فرداً أو شركة، في الحصول على تقييم ائتماني فقط، فإن سعره يبلغ 60 درهماً، مضافاً إليها 5% ضريبة.

يشار إلى أن  التقرير الائتماني يتضمن معلومات عن الهوية الشخصية، ومعلومات مفصلة عن ​بطاقات الائتمان​ الخاصة بالمتعامل والقروض والتسهيلات الائتمانية الأخرى، إضافة إلى تاريخ المدفوعات و​الشيكات المرتجعة​.

ويتم الحصول على المعلومات في التقرير الائتماني شهرياً من مؤسسات الإقراض في ​الإمارات​، حيث يساعد هذا التقرير المؤسسات المالية في فهم التاريخ الائتماني للأفراد والشركات، عند معالجة طلبات القروض و​البطاقات الائتمانية​ والتسهيلات الائتمانية الأخرى.