وافق مجلس إدارة شركة "دريك أند سكل إنترناشيونال" خلال اجتماعه الذي عقد أمس، على إصدار صكوك قابلة للتحويل إلى أسهم خلال الربع الثاني من عام الحالي.

وأوضحت الشركة في بيان لها على ​سوق دبي المالي​، أن قيمة الإصدار تبلغ 450 مليون درهم كحد أدنى، وأن فترة هيكلة إصدار ​الصكوك​ للتحويل إلى أسهم ستكون خلال فترة لا تتجاوز خمس سنوات.

وأضافت أن الإصدار سيكون إما عن طريق ​اكتتاب عام​ أو خاص، وسعر التحويل سيحدد إما بسعر 3 دراهم للسهم الواحد خلال فترة يتم  تحديدها لاحقا أو 25% خصم على السعر السوقي عند تاريخ الاستحقاق والذي سيتم تحديده لاحقا.

ومن المقرر أن تخضع خطة إصدار الصكوك لموافقة الجهات التنظيمية والمساهمين خلال اجتماع ​الجمعية العمومية​ المقبل والمقرر عقده في شهر نيسان  2018.

وصرح مدير علاقات المستثمرين في شركة "دريك آند سكل إنترناشيونال" ربيع أبو ديوان أنه سيتم استخدام عائدات الصكوك لتعزيز كفاءة الشركة وزيادة قدرتها التشغيلية، والتوسع في قطاع الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية.

وأشار إلى أن الشركة تعمل مع البنوك لتأمين ​تسهيلات​ المطلوبة لرأس المال من أجل تنفيذ مجموعة من مشاريع جديدة، والتي سوف يتم الإعلان عنها في نيسان المقبل.