"​كاسيو​" تطرح إصدار جديد من ساعتها الذكية "WSD-F20SC" بكمية محدودة

كشفت شركة "كاسيو" عن ساعتها الذكية الجديدة التي ستطلقها في إصدار محدود وستحمل اسم "WSD-F20SC"، وستوفر الكثير من الميزات للمستخدمين.

وكشف موقع "phonearena " الهندي أن الإصدار الجديد " ​Casio​ WSD-F20SC " أكثر تكلفة من نسخة "WSD-F20 " العادية التي تم طرحها بشكل رسمى خلال العام الماضي، وبعكس النموذج القياسي، فلن يتوفر الإصدار المحدود من ساعة "WSD-F20SC" بكميات كبيرة.

وستوفر الشركة 700 وحدة فقط من الساعة للشراء بحلول نهاية حزيران عندما يجري إطلاقها، ولم يتم تحديد سعر الساعة الذكية حتى الآن، ولكن من المنتظر أن تكلف أكثر من الإصدار العادى المعروض للبيع بحوالي 500 دولار.

باحثون يطورون قبعة بيسبول ذكية يمكنها خداع أنظمة التعرف على الوجه

طور باحثون من جامعة "فودان" في ​الصين​ والجامعة الصينية في ​هونغ كونغ​، وجامعة إنديانا، وشركة "علي بابا"، قبعة بيسبول حديثة مزودة بالليزر، والتي يمكنها خداع أنظمة التعرف على الوجه المختلفة مثل "Face ID" المدمج بهاتف "​أيفون​ X" الجديد من "أبل".

وتوجد داخل القبعة مجموعة من أضواء "LED" صغيرة الحجم، وعند ارتدائها تبرز الأضواء مجموعة من النقاط التي لا يمكن رؤيتها بالعين البشرية، لكن يمكن لأنظمة التعرف على الوجه اكتشافها بسهولة، ومع ظهور النقاط في مواقع استراتيجية، يتم خداع ميزة "Face ID" وغيرها من أدوات إلغاء القفل والتحقق المماثلة.

ويمكن وضع أضواء "LED" تحت شعر الشخص الحقيقي أو تحت شعر مستعار، أو حتى إخفائها تحت مظلة، وليس داخل قبعة فقط، إذ يزعم الباحثون إمكانية استخدام هذه ال​تكنولوجيا​ لتفادى ​كاميرات المراقبة​ وانتحال هوية بعض الضحايا، فباستخدام القبعة تم خداع نظام التعرف على الوجه "FaceNet" بشكل غير صحيح، وقام بتحديد أفراد عشوائيين واعتبرهم مشاهير خلال 70 % من الحالات، حيث ​تدمر​ النقاط الصغيرة التي توضع على وجوه أولئك الذين يرتدون القبعة، تكنولوجيا الخرائط المستخدمة في أنظمة التعرف على الوجه.

تحديث​ جديد للنسخة التجريبية من تطبيق "BBM" على "​أندرويد​" توفر ​ميزات جديدة

حصلت النسخة التجريبية من تطبيق "BBM" على منصة "أندرويد" على تحديث جديد، وفر العديد من المميزات الجديدة التي من المحتمل أن تشق طريقها إلى النسخة الكاملة من تطبيق التراسل الفورى التابع لشركة "​بلاك بيري​" قريبا.

وكانت "بلاك بيري" قد أطلقت خلال الشهر الماضي النسخة التجريبية من تطبيق "BBM" على متجر "​بلاي ستور​"، وجعلت من السهل على المستخدمين الاشتراك في الإصدار 3.14، أما بالنسبة لمستخدمي الإصدار التجريبي للتطبيق والذين يرغبون في الخروج منه ، فكل ما عليهم فعله هو إلغاء تثبيته.

وفيما يتعلق بالتحديث الجديد، فإحدى المميزات الجديدة في الإصدار التجريبى تسمح لهؤلاء الذين يمتلكون هواتف "بلاك بيري" تعمل بنظام التشغيل "أندرويد" ​استيراد​ جهات الاتصال بسرعة من "BlackBerry 10"، وللقيام بذلك، يحتاج المستخدم للانتقال إلى علامة التبويب "Me" ثم إلى جهات الاتصال، ليجري نسخها وتصديرها إلى الهاتف.