عدلت غالبية البنوك العاملة في ​الكويت​ أسعار الفائدة على ​الودائع​ قصيرة الأجل خلال الأيام الماضية، وذلك بعد أن قرر ​بنك الكويت المركزي​ رفع سعر الخصم ربع نقطة مئوية الأسبوع الماضي، لأول مرة منذ بداية العام الحالي.

وفي التفاصيل رفع عدد من ​البنوك الكويتية​ الفائدة على الودائع لأجل بالدينار بنحو 0.25% للبنوك التقليدية وذلك في خطوة تلت تثبيت بنك الكويت المركزي سعر الخصم عند مستوى 3% الأسبوع الماضي وهو ما يثبت الفائدة على القروض دون تغيير.

وقالت ​مصادر مصرفية​ إن زيادة الفوائد ستكون على الودائع الجديدة وكذلك الودائع القائمة مع ميعاد تجديدها، فعلى سبيل المثال إذا كانت الوديعة لمدة شهر واحد وسيتم تجديدها الأسبوع المقبل فإن تطبيق معدل الفائدة الجديد سيبدأ من الأسبوع المقبل.

وذكرت المصادر ان بعض البنوك التقليدية رفع الفائدة على الودائع لأجل بحدود ربع نقطة، فيما قامت ​البنوك الإسلامية​ العاملة برفعها بمتوسط اقل من ربع نقطة.

وأضافت المصادر أن بنوكا رفعت الفائدة على الودائع آجال شهر من 1.750% إلى 2% وثلاثة اشهر من 1.875% الى 2.125% فيما ارتفعت الفائدة على الودائع لآجال 6 أشهر بمقدرة ربع نقطة مئوية من 2% إلى 2.250% ورفع الفائدة على الودائع آجال عام من 2.125% الى 2.375%.