زار رئيس ​غرفة ​طرابلس​​ و​​لبنان​​ الشمالي ​توفيق دبوسي​ ونائب الرئيس إبراهيم فوز رئيس المجلس الإقتصادي الإجتماعي ​​شارل عربيد​​، وكانت الزيارة مناسبة تم خلالها مناقشة ​الوضع الاقتصادي​ العام في لبنان، لا سيما الدور المحوري المناط بمدينة طرابلس​ على المستويات اللبنانية والعربية والدولية وكذلك معالم وظيفتها الإستثمارية ​الجديدة​ في بنية الإقتصاد الوطني، التي رسمتها مبادرة "طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية".

تخلل اللقاء التوافق على "ضرورة إبراز جواذب ​الاستثمارات​ اللبنانية التي تشكل طرابلس قاعدة أساسية لها، وذلك لما لها من دور فاعل في تطوير الحياة الإقتصادية والإجتماعية".

وأوضح دبوسي أن "اللقاء مع الشريك الأساسي في عملية النهوض الوطني الأخ والصديق شارل عربيد مفيد للغاية، وقد دعونا له بالتوفيق والنجاح في مهامه الجديدة من خلال موقعه كرئيس للمجلس الإقتصادي الإجتماعي، وشددنا على أهمية المواجهة المشتركة لكل انواع المعضلات الإقتصادية والآفات الإجتماعية، لاسيما بعدما صدر قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص".

ولفت الى "اننا قد وجهنا دعوة مفتوحة للرئيس عربيد وفريق عمله لزيارة غرفة طرابلس في الوقت الذي يراه مناسبا، ووعد بتلبيته دعوتنا في أقرب فرصة ممكنة. كما كان اللقاء مناسبة قدمنا خلالها لعربيد كتيب "مبادرة طرابلس عاصمة لبنان الإقتصادية" الذي يشير في مضامينه الى الميزات ​التنافسية​ والتفاضلية التي تمتاز بها طرابلس ومناطق الجوار الشمالي".