"​سوزوكي​" تغزو الأسواق بسيارة صغيرة مميزة

لقيت سيارة "Maruti Swift" التي استعرضتها "سوزوكي" أواخر العام الفائت رواجا كبيرا في أوساط محبي ​السيارات​ الصغيرة حول العالم.

وذكرت وكالة "The Economic Times" أن أكثر الأسواق التي أبدت اهتمامها بهذه السيارة كانت السوق الهندية، ففي أقل من شهرين منذ بدء مبيعاتها هناك، ورد للشركة المصنعة أكثر من 90 ألف طلب شراء للحصول على هذه المركبة.

وتشير المعلومات المتوفرة إلى أن الطلبات كثرت في الهند على شراء "Maruti Suzuki Swift" لدرجة أن المشترين يضطرون إلى انتظار سيارتهم الجديدة لمدة شهرين أو ثلاثة بعد طلبها من الشركة.

وزودت نسخ هذه السيارة بقمرة واسعة وعملية، وعجلات بمقاس 15 بوصة، وعدة أنواع من المحركات، منها محركات بسعة 1.2 لتر وعزم 81 و113 حصانا، ومحركات "DDiS" بسعة 1.3 لتر وعزم 73.99 حصان، فضلا عن علب سرعات عادية وأوتوماتيكية بـ 5 مراحل.

"Touchpal".. لوحة مفاتيح تغير مفهوم الكتابة

لوحة مفاتيح "Touchpal" هي واحدة من أشهر لوحات المفاتيح التي يمكنك الحصول عليها وبنسبة ما فقد سمعت بها بالفعل من قبل. وتقوم الشركة التي تطور لوحة المفاتيح بتطوير ​تطبيقات​ أخرى خاصة باللياقة البدنية وحماية العين وغيرهم، ولكن أشهر تطبيقاتها هو "Touchpal" الذي يحصل حالياً على أكثر من 100 مليون مستخدم يومي وتقوم عدد من ​الشركات الكبيرة​ بتحميله بشكل مسبق على هواتفها.

وخلال حدث MWC في ​برشلونة​، كشفت الشركة المطورة للتطبيق خلال معرض ​الهواتف الذكية​ الأكبر في العالم خلال نسخة 2018 أن هناك تحديثات قادمة للوحة المفاتيح بما فيها محرك ذكاء اصطناعي ربما يجعل لوحة المفاتيح تتحول إلى أكثر من ذلك.

وبحسب ما قالته الشركة، فقد توصلت الشركة بالفعل إلى توقع أفضل بنسبة 99.4% بفضل محرك الذكاء الاصطناعي والمساعد الذكي الذي يضيف مزايا مثل الرد الذكي وتوصيات المعلومات. وبدعم تقنيات تعلم الآلة تقول الشركة أنها استطاعت بالفعل تحسين سرعة الكتابة باستخدام لوحة المفاتيح الإفتراضية الخاصة بها.

ويحتوي التحديث الخاص بلوحة المفاتيح على تقنية الرد الأمثل على الأسئلة التي تدعى Smart Reply أو الرد الذكي حيث يقوم التطبيق بتعلم المعلومات من ​الإنترنت​ وتعلم سلوكك ليقوم بإقتراح الردود الأمثل على الأسألة التي ستتلقاها عبر تطبيقات المراسلة الحية يومياً، ولكن بالتأكيد هذا لن يعمل بكفاءة كاملة كما أنه سيحتاج بعض الوقت حتي يتعلم نظام الذكاء الاصطناعي سلوكك.

وبعيداً عن مزايا الذكاء الاصطناعي تحاول لوحة المفاتيح تقديم تجربة مميزة لك عن طريق عدم حاجتك لمغادرة التطبيق الذي تستخدمه للبحث عن معلومة، حيث سيدعم التطبيق قريباً إمكانية البحث عن الأماكن لأو درجات الحرارة من داخل لوحة المفاتيح نفسها.

أما بالعودة لتطبيق الذكاء الاصطناعي في هذا الجانب فالمساعد الخاص بلوحة المفاتيح سيكون جاهز لتلقي أسألتك ليظهر لك الإجابات بشكل لحظي، فعندما يسألك شخص ما هو ​سعر الدولار​ اليوم فستتمكن من جعل جوجل يجيبك من خلال لوحة المفاتيح ودون إغلاق تطبيق المراسلة.

"​آبل​" تكشف عن مجموعة أساور جديدة مخصصة لـ "​Apple Watch​"

كشفت "آبل" عن مجموعة جديدة من الأساور المخصصة لـ "Apple Watch" أسمتها مجموعة الربيع وتتكون من مجموعة جديدة من ​الالوان​ النابضة بالحياة على حد قولها.

المجموعة الجديدة تحمل العديد من أساور القماش والنايلون بألوان وأساليب مختلفة بالاضافة إلى ذلك قدمت "آبل" اساور جديدة من "Hermes" واساور جديدة من شركة "Nike" للرياضيين ايضاً بالوان مختلفة .

ستتوفر جميع الاساور الجديدة في وقت لاحق هذا الشهر في متاجر "آبل" وعند مجموعة من الوكلاء المختارين وبعض شركات الاتصالات.