فقد بنك "غولدمان ساكس" مركزه بقائمة أكبر ثلاثة بنوك متداولة في السلع للمرة الأولى في تاريخه، تزامناً مع تراجع ​إيرادات​ه في تداولات السلع بنحو 42% بالعام الماضي.

وكان "جولدمان ساكس" قد شهد خسائر كبيرة في التداولات بالغاز الطبيعي والطاقة في العام الماضي، الأمر الذي تسبب في تسجيل البنك أسوأ أداء سنوي في قطاع السلع بتاريخه، نقلاً عن وكالة "بلومبرغ".

وذكر تقرير صادر عن شركة "كولتيون ديفيلوبمينت"، أن بنوك: "سيتي غروب"، و"جي بي مورغان كيس"، و"مورغان ستانلي"، تخطت "غولدمان ساكس" إلى المراكز الأولى فيما يخص إيرادات السلع. ووفقاً لذلك؛ فإن تصنيف البنك الأميركي يتراوح بين المركز الرابع والسادس فيما يتعلق بإيرادات السلع في العام الماضي.

وكان دائماً ما يستحوذ "غولدمان ساكس" مع بنك "مورغان ستانلي" على القطاع، حيث كانا ينشران استخدام السلع كفئة أصول قابلة للاستثمار.

من جانبه، ذكر مدير الأبحاث في شركة "كولتيون ديفيلوبمينت" عمريت شاهاني أن بنكي "جي بي مورغان" متواجدان في المراكز الأولى، إلا أن المقرض الأسترالي "ماكيور" والذي لم يتم تضمينه بالقائمة، من المحتمل أن يأتي في المركز الأول في إيرادات السلع في 2017.

وكان "غولدمان ساكس" قد سجل أول خسائر فصلية في 6 سنوات في الربع الرابع من 2017  بقيمة 1.9 مليار دولار.