أعلن العضو المنتدب لـ"​شركة الفطيم​ العقارية" المصرية أشرف عز الدين عبد الفتاح أن شركته ستستثمر نحو 30 مليار جنيه أو ‭‭‭‭‭1.71‬‬‬‬‬ مليار دولار في مشروع "كايرو فستيفال سيتي" حتى 2023.

يأتي ذلك مقارنة مع تقديرات سابقة للشركة بأن تتراوح التكلفة الاستثمارية للمشروع العقاري العملاق بين 15 و17 مليار جنيه.

وأوضح عبد الفتاح خلال مؤتمر صحفي بالقاهرة أن ثلث تلك الاستثمارات سيأتي عبر قروض والباقي ستموله الشركة ذاتيا مضيفا أن نسبة تنفيذ المشروع ككل بلغت 60% وأن الشركة أنفقت 12 مليار جنيه فيه حتى الآن.

ولفت إلى أن الجزء السكني من المشروع مقام على مساحة 1.133 مليون متر مربع وأن من المقرر الانتهاء من الجزء الفندقي هذا العام بتكلفة استثمارية قدرها أربعة مليارات جنيه، وتبلغ المساحة المخصصة للجزء الفندقي 41 ألفا و600 متر مربع من المشروع ككل وفقا لبيانات الشركة.

وصرح عبد الفتاح بأن مبيعات الشركة المتوقعة لهذا العام تبلغ 4.5 مليار جنيه مقارنة مع 2.9 مليار جنيه في العام الماضي. أضاف أن استثمارات شركته هذا العام ستبلغ 2.5 مليار جنيه مقابل 1.8 مليار العام الماضي.

ولفت إلى أن الشركة تعتزم طرح أربعة مشروعات هذا العام تنقسم إلى مشروعين سكنيين وآخرين إداريين في "كايرو فستيفال سيتي" بتكلفة 7.5 مليار جنيه ومبيعات متوقعة 15 مليار جنيه مضيفا أن المشروعات الأربعة ستنتهي ويتم تسليمها خلال ثلاث سنوات.

وأردف قائلا أن شركته ستبدأ بناء فندق خمس نجوم بطاقة 270 غرفة و50 شقة فندقية على أن ينتهي خلال 2023.