"​أسوس​" تكشف عن ​الكمبيوتر​ المحمول "ZenBook Flip S"

كشفت شركة "أسوس" عن الكمبيوتر المحمول "ZenBook Flip S"، والذي يعتبر أنحف جهاز "​لاب توب​" صغيرا قابل للتحول في العالم، حيث تبلغ سماكته 10.9 ملم فقط، كما أنه خفيف الوزن، حيث يبلغ وزنه حوالى 1.1 كيلوغرام، وهو يضم الكثير من المواصفات المميزة، بما في ذلك ​شاشة​ عالية الدقة بقياس 13 بوصة تدعم اللمس المتعدد، مع وجود مفاصل 360 درجة لتحويل الـ"لاب توب" إلى ​جهاز لوحي​.

"​غوغل​" تعرض الأماكن الممكن الوصول إليها بالكراسي المتحركة عبر خرائطها

طرحت شركة "غوغل" ​تحديث​ا جديدا لتطبيق الخرائط الخاص بها يعرض الأماكن التي يمكن الوصول إليها بواسطة الكراسي المتحركة في مراكز المواصلات الكبرى في جميع أنحاء العالم. وتم طرح هذه الميزة في ​لندن​ و​نيويورك​ و​طوكيو​ ومكسيكو سيتي و​بوسطن​ وسيدني في البداية، وبعد ذلك من المقرر أن يتم توسيعها لتشمل عدد أكبر من دول العالم.

ويمكن للمستخدمين الوصول بسهولة إلى تلك المعلومات من خلال كتابة الجهة التي يريدون الذهاب إليها داخل خرائط "غوغل" وبعد ذلك الضغط على "Options" واختيار "wheelchair accessible"، بعدها ستعمل "غوغل" على عرض قائمة بالطرق المحتملة التي تأخذ ذوي الاحتياجات الخاصة في الاعتبار.

"TouchPal" تدعم لوحة مفاتيحها بتقنية الذكاء الاصطناعي

دعمت شركة "TouchPal" لوحة مفاتيحها الجديدة الداعمة للذكاء الاصطناعي. وجاء تحديث لوحة المفاتيح معتمدا على تقنيات جديدة مثل محرك الذكاء الاصطناعي والتنبؤ المساعد، حيث تقدم توصيات الرد والمعلومات الذكية المدعومة بتقنية التعلم الآلي، ما يعني أن الكتابة تصبح أكثر فاعلية مع تعزيز سرعة الكتابة بشكل كبير.

وتتضمن الميزات الجديد إمكانية الرد الذكي أيضا التي تقوم باقتراح الإجابات المناسبة للسؤال بشكل فوري، كما تسهل إمكانية الحصول على جميع المعلومات المطلوبة دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، مثل توقعات الطقس في جميع الأوقات، بحيث يمكن فقط الكتابة والمعرفة على الفور، إلى جانب توصيات الأماكن إذا كان النقاش بين المستخدمين يتضمن الأماكن السياحية في المدن على سبيل المثال.

كما يوفر المساعد الرقمي "Talia" وميزة "Swift Paste" إمكانية استرداد المعلومات من الحافظة بسرعة دون الحاجة إلى مغادرة التطبيق، بحيث توفر هذه الميزة إمكانية الاختيار من بين عديد من النصوص المنسوخة، وتقوم لوحة المفاتيح أيضا بتحويل ​العملات​ مع توفير أسعار العملات بشكل مباشر وأداء العمليات الحسابية باستخدام الآلة الحاسبة المدمجة ضمنها.