اشترى البريطاني جوستين وايتنغ، صورة قديمة للص شهير يعود تاريخها الى عام 1860، أي لفترة الغرب الأميركي المشتعل قبل أكثر من 100 سنة، بسعر 10 دولار من موقع "​إي باي​" الإلكتروني المعروف، ثم أصيب بصدمة بعد أن علم أن سعرها الحقيقي قد يصل الى 3 مليون دولار.

وأشار جوستين الى أنه عرضَ الصورة على خبير معروف، وهو مَن أكد له أن الصورة أصلية، وأن الذي فيها هو طريد العدالة الشهير في تلك الفترة، جيسي جيمس، الذي قام بأول عملية سرقة بنك كبرى وهو في سن 14 عامًا.

وأضاف "أي شيء ممكن على موقع "اي باي"، فقد اشتريت الكثير من الصور من هذا الموقع، وعندما رأيت تلك الصورة سارعت الى شرائها، بسبب اهتمامي الكبير بالمجرمين أيام الغرب المشتعل، وبكل ما يتعلق بهم".

وأشار الى أنه عرض الصورة على الخبير ويل دونيواي، الذي أكد له أنها أصلية، وأنها قد تباع بنحو مليوني جنيه أي 3 مليون دولار، مضيفا أنه أرسل نسخة عنها لخبير ​الطب الشرعي​ في ​لوس أنجلوس​ كنت جيبسون، الذي أكد أنها لجيسي جيمس بعد فحصها من قبل خبراء الشرطة الفيدرالية الأميركية.

وجوستين وهو عاطل عن العمل منذ العام 2003، بسبب أوجاع في الظهر، وبالتالي قرر أن يبيع الصورة في مركز "كريستي" للمزاد العلني في ​لندن​ وأنه سيشتري منزلًا وسيارة.