"​أودي​" ترفع الستار عن نموذجها الجديد من سيارات "A6"

استعرضت شركة "أودي" نموذجها الجديد من سيارات "A6" الشهيرة بخصائصه الفريدة.

وتميزت السيارة الجديدة عن سابقاتها من نماذج "A6" بهيكل أكبر وأكثر انسيابية، حيث زاد طولها إلى 4 أمتار و93 سنتيمترا، وعرضها إلى 186 سنتيمترا.

وزودت السيارة بشاشة عرض تعمل باللمس بمقاس 10.1 بوصة، توضع أسفلها شاشة أخرى بمقاس 8.6 بوصة، مخصصة للتحكم بأنظمة السيارة، ولوحة العدادات المواجهة للسائق فجاءت رقمية بالكامل.

وفيما يتعلق بنسخة "A6 50 TDI" التي تعمل بالديزل، فقد زودت بمحرك بسعة 3 لترات بعزم 286 حصانا. أما النسخة التي تعمل بالبنزين فأتت بمحرك بـ 6 أسطوانات وسعة 3 لترات وعزم 340 حصانا.

روبوت​ ثلاثي الأبعاد يمكنه بناء منزل كامل في 12 ساعة فقط

استعانت شركة "ICON" بروبوت ثلاثي الأبعاد لل​طباعة​، لصنع أجزاء للمنازل، إذ يمكن لهذه ​الروبوت​ طباعة الجدران، والأسقف، والأرضيات خلال 12 ساعة، ثم يتم الاستعانة بالعمال لتركيب النوافذ والأبواب والسباكة والأنظمة الكهربائية.

وعرضت الشركة لأول مرة نموذجًا للمنزل في مؤتمر "SXSW" لهذا العام في ​تكساس​، بالتعاون مع منظمة "New Story" الدولية غير الربحية، حيث تخطط الشركة لبناء عشرات من ​المنازل​ للمجتمعات منخفضة الدخل في سلفادور بحلول نهاية عام 2019.

ولا تعتبر شركتي "New Story" و"ICON" أول من يطبع منزل ثلاثي الأبعاد، فقد أنشأت شركة "PassivDom" للإنشاءات السكنية الأوكرانية، طابعة ثلاثية الأبعاد يمكنها بناء منزل يعمل بالطاقة الشمسية على مساحة 410 قدم مربع خلال 8 ساعات.

"​إتش بي​" تطلق حواسب مميزة للمؤسسات الطبية

أعلن عملاق ​صناعة الإلكترونيات​ "إتش بي" عن إطلاق عدد من الحواسب المخصصة للعمل في المؤسسات والمنشآت الطبية.

ومن أبرز تلك ​الحواسيب​ جاءت أجهزة "EliteOne 800 G4 23.8" و"EliteBook 840 G5" التي تميزت بشاشات تعمل باللمس، فضلا عن ميزة "HP Easy Clean" التي تسمح بقفل لوحة المفاتيح و​الشاشة​ أثناء تعقيم الهيكل الخارجي للجهاز.

وكون هذه الأجهزة مصممة للعمل في المنشآت الطبية، فقد طورت هياكلها الخارجية بشكل يسمح بمسحها وتعقيمها بشكل يومي دون أن تتأثر بالرطوبة أو المواد المستخدمة للتعقيم.

كما زودت هذه الحواسب أيضا بأنظمة حماية خاصة للحفاظ على سرية بيانات المرضى، بالإضافة إلى كاميرات خاصة تسمح بالتقاط ​صور​ المرضي لإرفاقها ببياناتهم الشخصية وملفاتهم.