حث 45 اتحادا تجاريا تمثل بعضا من أكبر شركات ​الولايات المتحدة​ الرئيس دونالد ​ترامب​ على عدم فرض تعريفات جمركية على ​الصين​ وحذرته من أن ذلك سيكون‭ ‬ضارا بشكل خاص بالاقتصاد والمستهلكين ​الأمريكيين​.

وأوضحت الاتحادات في رسالة بعثت بها لترامب إن التعريفات المحتملة على الصين سترفع أسعار السلع الاستهلاكية وتقضى على الوظائف وستدفع الأسواق المالية إلى الهبوط.

وتمثل هذه الرسالة أحدث تطور في شقاق متصاعد بين ترامب وقطاع الأعمال بشأن السياسات التجارية مع بدء الرئيس اتخاذ خطوات أكثر جرأة يقول إنها ضرورية لحماية ​الصناعة​ المحلية.

وقالت الاتحادات "نحث الإدارة على عدم فرض تعريفات والعمل مع قطاع الأعمال لإيجاد حل فعال ولكن مدروس للسياسات والممارسات التجارية الحمائية الصينية يحمي ​الوظائف الأميركية​ والقدرة على المنافسة".

ودعت هذه الجماعات ترامب إلى العمل مع الحلفاء التجاريين للضغط من أجل إحداث تغييرات في السياسات الصينية. وأضافت أنه على الرغم من المخاوف الشديدة التي تساورها بشأن موقف الصين من التجارة فإن فرض الولايات المتحدة تعريفات بشكل أحادي لن يؤدي إلا إلى فصل البلاد عن الحلفاء وتشجيعهم على أن يحلوا محل ​الشركات الأميركية​ في الصين عندما ترد بكين على هذا الإجراء.