أطلقت شركة "​فيسبوك​" تطبيقًا جديدًا يُسهل الدفع النقدي مقابل خدمات ​الإنترنت​ اللاسلكي، والعثور بسهولة أكبر على نقاط الهوت سبوت، في خطوة جديدة نحو إتاحة خدمات الإنترنت للمناطق التي تفتقر للخدمات في ​الدول النامية​.

التطبيق يحمل اسم Express Wi-Fi ويمكن تحميله من متجر "​غوغل​" للتطبيقات ليتماشى مع شبكة "فيسبوك" للواي فاي ويعمل حاليًا في إندونسيا و​كينيا​ فقط. ووفقًا لموقع "TechCrunch"، فالتطبيق يسمح للمستخدم بشراء باقات بيانات والعثور على نقاط توزيع الإنترنت اللاسلكي المعروفة باسم هوت سبوت.

وكان المستخدم يحتاج في السابق لفتح ​متصفح​ الهاتف أو تحميل تطبيق من شركة الاتصالات المحلية التي تطلب منه تعديل إعدادات الهاتف، والطريقتان لا تمكناه من تحديد مكان نقاط الهوت سبوت.

وعلى الرغم من إتاحته في دولتين فحسب حتى الآن، فتطبيق Express Wi-Fi متاح كخدمة محلية في 5 دول هي ​الهند​ وكينيا و​تنزانيا​ و​نيجيريا​ وإندونسيا، تتيح للمستخدمين الدفع مقابل استخدام الهوت سبوت والنطاقات ذات السرعات الأعلى باستخدام مزود خدمات الإنترنت المحلي.

وجاء تصريح شركة "فيسبوك" لموقع "TechCrunch" بشأن التطبيق كالتالي: "تطلق فيسبوك تطبيق Express Wi-Fi في متجر غوغل للتطبيقات لإتاحة طريقة أخرى بسيطة وآمنة للمستخدمين للوصول للإنترنت السريع عبر نقاط الهوت سبوت التي تتواجد بالفعل في النسخة المحلية من الخدمة".