يعد الموقع الإلكتروني من العوامل الهامة لأي شركة أو مؤسسة فهو عبارة عن مساحة إلكترونية محجوزة على شبكة ​الإنترنت​ يمكن من خلالها رفع جميع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها لجمهورك المستهدف. حيث أصبح الموقع الالكتروني يحتل المرتبة الأولى من حيث الأهمية في عملية ​التسويق الالكتروني​.

وبما أن بناء موقع ​الويب​ الخاص بك أولوية عند إدارتك لعملك الخاص، وماذا لو لم يكن بإمكانك تحمل أعباء كلفة مصمّم موقع إلكتروني مستقل؟ هناك الكثير من الخيارات التي يمكنك العثور عليها من قائمة بناة حرة للاستفادة من اليوم.

لإعطائك فكرة عن بعض الخيارات المتاحة، سيعرض لك هذا الدليل بعض أفضل اللقطات التي يجب عليك وضعها في الاعتبار. في حين يعتقد 77% أن موقع الويب الضعيف هو نقطة ضعف، فأنت تحتاج إلى باني سليم.

أي من أفضل شركات إنشاء مواقع الويب الاحترافية هذه ستستخدمها لموقعك على الويب للشركات الصغيرة اليوم؟

موقع البناء:

سيساعدك برنامج منشئ مواقع الويب على بناء موقع إلكتروني احترافي في ثلاث خطوات فقط. على الرغم من بساطة هذا النظام الأساسي، هناك الآلاف من القوالب للاختيار من بينها، ولا يجب عليك الالتزام بالنماذج المتاحة. كل قالب مفتوح للتحرير بحرية، لذلك يمكنك القيام بما تريده وجعله موقعًا فريدًا تمامًا.

هناك كلًا من أدوات تحسين محركات البحث والتكامل التي تأتي معها، بحيث يمكنك تغطية جميع متطلبات موقع الويب الحديث. يمكنك أيضًا استخدام خيار اسم النطاق المجاني، ولكن بصفة عامة من الأفضل دائمًا استخدام اسم نطاق مدفوع؛ لذا فهو فريد حقًا.

"ويكس":

"Wix" هي واحدة من أكثر منصات الويب شهرة في العالم. وهو واحد من أفضل بناة المواقع المجانية المتاحة. يمكنك إنشاء أي شيء عمليًا باستخدام "Wix"، ولكنها تميل إلى العمل بشكل أفضل مع مواقع الموضة و​الأزياء​.

ما الذي يجعل "Wix" بارزًا هو أدوات بناء روابط SEO التي تأتي مع موقع الويب المجاني. من السهل الحصول على ترتيب مرتفع عند استخدام "Wix". لتبدأ كل ما عليك القيام به هو البدء في تضمين قوالب "Wix" المختلفة كما ومتى تريد. قم بتوصيل أدوات الوسائط وأن يكون لديك على الفور موقع ويب احترافي تحت تصرفك

"Weebly":

"Weebly" هو واحد آخر من بناة المواقع الأكثر شهرة في هذه القائمة. إنها مثالية لأي نوع من أنواع الأنشطة التجارية نظرًا لوجود قالب موقع على الويب لأي مكان مخصص. استفد من نظام السحب والإفلات البسيط عند إنشاء موقع الويب الخاص بك، ويمكنك الحصول على شيء يفخر به حتى المصمم المحترف.

"Weebly" يأتي تلقائيا مع تصاميم المحمول ودية، جنبا إلى جنب مع التوافق مع متصفحات متعددة. إحدى الميزات التي تحصل عليها باستخدام "Weebly" والتي لا تحصل عليها مع شركات إنشاء مواقع ويب أخرى هي اسم نطاق مخصص.

"Sitey":

يأتي "Sitey" مع نظام السحب والإفلات الذي يجعل بناء موقع ويب لمواصفاتك أمراً سهلاً للغاية. يحتوي كل نموذج على استجابة للجوّال مضمنة، فضلاً عن كونه متوافقًا مع أفضل ممارسات "Google".

في المقام الأول، هذه الشبكة تلتصق باستخدام الإضافات والإضافات لتشكيل الجزء الأكبر من وظائفها. خدمة العملاء المتاحة هي نقطة إضافية أخرى لـ Sitey. وهي متاحة على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع وهي معروفة بكونها واحدة من أكثر أقسام خدمة العملاء مساعدة من بين جميع الخيارات المدرجة في هذه القائمة.

"IM Creator":

يستخدم "IM Creator" شيئًا يسمى "Stripes"، والذي يمكن تخصيصه مسبقًا. يعتبر منشئ مواقع الويب هذا واحدًا من أسهل شركات الإنشاء التي يمكنك استخدامها لأنك تستطيع إنشاء موقع ويب محترف في غضون دقائق.

جميع القوالب التي يوفرها "IM Creator" جاهزة للظهور في شبكية العين، مما يعني أنها مبرمجة ليتم استخدامها على الفور مع جمهور حي. يمكن وضع كل هذه التصاميم على مواقع الويب التي تستخدم مئات الصفحات.

مع "IM Creator"، لا داع للقلق بشأن الاستضافة لأنك تحصل تلقائيًا على إمكانية الوصول إلى استضافة غير محدودة ونطاق ترددي مضمون.

"Jimdo":

إذا كنت بحاجة إلى باني ​التجارة الإلكترونية​، فإن "Jimdo" هو خيار يجب أن تفكر فيه بجدية. أنشئ متجرًا عبر الإنترنت بدون جميع المشكلات المرتبطة بجعل عربة التسوق تعمل من خلال تنزيل أحد مظاهر التجارة الإلكترونية المخصصة التي قدمها "Jimdo".

ويمكنك التحقق من جميع الخيارات والميزات المختلفة للتأكد من أن لديك الوظائف التي تحتاجها. على الرغم من أن هذا البرنامج عبارة عن أداة إنشاء مواقع مجانية، إلا أنه يتوفر لديك خيار مدفوع، والذي يأتي مع الكثير من الميزات الإضافية. ومع ذلك، فإن الإصدار المجاني أكثر من قادر على تلبية احتياجاتك.

إن العثور على منشئ موقع الويب المناسب لك يتطلب بعض التفكير. ضع في اعتبارك ما يحتاجه موقعك لتزدهر والميزات التي تحتاج إليها لإنشاء النظام الأساسي الذي تريده.

بالتاكيد لكل شخص دخل هذا العالم امنيه ان يبني موقعه الالكتروني بشكل جيد، ومن ثم ان يكون هذا الموقع مربحا له في اوقات لاحقه، لكن للاسف هناك العديد من العوامل الفكرية لدى بعض الاشخاص التي تمنعهم من الاقدام على بناء موقع قادر على المنافسه والاستمرارية في هذا الوقت وخاصه مع ظهور شبكات التواصل، لكن العامل الاكبر لعدم الاستماراريه هو ان كل صاحب موقع يفكر دائما في الربح بالدرجه الاولى بعيدا عن الصبر او عن استخدام الطرق الملائمه لتحقيق ما يريده.