سوار ذكي لمراقبة الصحة البدنية لدى الأطفال من "​Fitbit​"

أطلقت شركة "Fitbit" سوارا إلكترونيا، يمكّن الأهل من مراقبة الصحة البدنية لأطفالهم.

ويعمل سوار اللياقة البدنية للأطفال كغيره من الأساور الإلكترونية التي أطلقتها الشركة من قبل للكبار. ويتميز سوار الأطفال بخصوصيات توجيهية تساعد على نمو جسدي سليم للأطفال من سن 8 أعوام فما فوق.

ويحفّز السوار الذكي النشاط البدني للأطفال، بتذكيرهم بضرورة القيام بـ 250 خطوة كل ساعة. وتنتقل البيانات الحركية من هذا السوار مباشرة إلى هواتف الأهل الذكية لتسهيل عملية المراقبة الصحيّة.

وأصدر سوار الأطفال الذكي لمكافحة أمراض السمنة لديهم، فبحسب البيانات الرسمية التي رصدت على مدى 20 سنة ماضية، ارتفع مستوى السمنة في مرحلة الطفولة في الولايات المتحدة من 14% إلى 18.5%. وارتفع عدد الأطفال المصابين بالسمنة في العالم، منذ عام 1975، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية إلى ثلاثة أضعاف.

ويشحن سوار الأطفال الذكي مرة واحدة كل أسبوع، وهو مضاد للماء والغبار، ويبلغ سعره حوالي ​100 دولار​.

"​غوغل​ ​بيكسل 2​" يتيح إستخدام ​صور​ البورتريه كمصدر برمجي مفتوح

تؤمن شركة "غوغل" ان الابتكارات والتقنيات الجديدة التي تكتشفها وتطورها الشركات، يجب ان تكون حق مشاع للجميع، من أجل إفادة أكبر عدد ممكن من البشر. من أجل هذا الهدف النبيل، قررت "غوغل" طرح تقنية تصوير البورتريه في ​هاتف​ "بيكسل 2" كمصدر برمجي مفتوح، كما اعلنت من خلال مدونتها الرسمية للابحاث.

وطرحت "غوغل" هاتف "بيكسل 2" في موديلين واعلنت ان ​كاميرا​ الهاتف رغم كونها فردية، يمكنها التقاط صور بتقنية البورتريه التي تقوم بعزل الخلفية بطريقة احترافية، على عكس باقي الشركات التي تحتاج الى تزويد الهاتف بكاميرا مزدوجة لاتمام هذا العزل.

"ترانسيند" تطرح سلسلة جديدة من أقراص التخزين الفائقة

كشفت "ترانسيند" المتخصصة في تطوير منتجات التخزين الفائقة والوسائط المتعددة والمنتجات الصناعية، عن قرص التخزين الجديد من نوع "M.2 SSD" بحجم 2.5 بوصة، ويتميز ب​ذاكرة فلاش​ ميموري من نوع "3D TLC NAND" لأداء فائق حيث يقوم بتسريع أداء ​التطبيقات​ المختلفة وتسريع عمل أجهزة الكمبيوتر. ذاكرة ميموري من نوع "3D TLC NAND" تضاهي "Planar (2D) MLC NAND" من حيث الأداء ولكنها تتوفر بسعر تنافسي للغاية. يتميز قرص التخزين الجديد بأنه مزود بتقنية "SLC" للحفظ المؤقت للبيانات، مع الاعتماد على حفظ البيانات بأسلوب "RAID" ، مما يوفر طريقة سهلة وآمنة للوصول للبيانات، وتقنية التحقق من التكافؤ منخفض الكثافة "LDPC" والعديد من المميزات الأخرى التي تجعل من قرص التخزين الجديد منتج قوي يعتمد عليه على المدى البعيد لأدائه الفائق واستعداده للتعامل مع التطبيقات المدمجة المختلفة بسرعة وأمان تام.

سلسلة أقراص التخزين الجديدة مبنية على ذاكرة فلاش ميموري من نوع 3D TLC NAND عالية الجودة. ذاكرة 3D NAND أعلى في الأداء من Planar NAND لأنها تعتمد على تجميع خلايا الذاكرة بشكل متراصّ، وهو ما يسمح بالمزيد من القدرات والأداء. مقارنة بـ Planar NAND فإن 3D NAND توفر أداء أعلى وأسرع ويمكن الاعتماد عليها بشكل أكبر، كما أن أقراص التخزين المصنعة بتكنولوجيا 3D NAND ذات سعر تنافسي جدا مقارنة بأسعار السوق وهو ما يجعلها الخيار الأمثل للتطبيقات المدمجة المختلفة.

تأتي أقراص التخزين "3D TLC NAND SSD" مجهزة بتكنولوجيا حصرية لرفع الأداء وتوفير الأمان التام للبيانات. نذكر منها تقنية "SLC" للحفظ المؤقت للبيانات، ومحرك "RAID" الذي يوفر طريقة لتجميع خلايا الذاكرة بشكل متراصّ مما يجعل الوصول للبيانات أكثر سهولة مع الحفاظ على عامل الأمان واستقرار مستوى أداء قرص التخزين. وتقنية التحقق من التكافؤ منخفض الكثافة "LDPC" وهي تقنية تقوم بتصحيح الأخطاء التي تحدث أثناء قراءة وكتابة البيانات أتوماتيكيا دون المساس بأداء أو سرعة قرص التخزين وهو ما يوفر سرعة ودقة فائقة في العمل.