قامت الشركة الناشئة "ICON" المتواجدة في مدينة أوستن الأميركية بعرض منزل منخفض التكلفة مطبوع بتقنية الأبعاد الثلاثية يتم تقديمه كحل محتمل لهذه المشكلة العالمية.

طورت هذه الشركة الناشئة طريقة ل​طباعة​ هذا المنزل ذو الطابق الواحد والذي تبلغ مساحته 650 قدم مربع والذي يستخدم الإسمنت في أقل من 24 ساعة. هذا أقل بكثير مما يتطلبه الأمر لبناء منزل من الصفر. وقد تعاونت هذه الشركة الناشئة مع منظمة حلول ​الإسكان​ الدولية غير الربحية New Story على هذا المشروع.

وعرضت الشركة الناشئة "ICON" نموذجًا أوليًا لهذا المنزل المطبوع في معرض SXSW في مدينة أوستن الأميركية في الأسبوع الماضي. وستكون نسخة الإنتاج من الطابعة قادرة على طباعة هذا المنزل ذي الطابق الواحد والذي تبلغ مساحته كما قلنا سابقا 650 متر مربعًا في أقل من 24 ساعة بأقل من 4000 دولار. وكان المنزل النموذجي الذي تم عرضه في معرض SXSW يحتوي على غرفة المعيشة وغرفة نوم وحمام، وحتى شرفة مقوسة. وتقول شركة "ICON" أنها طورت مواد متطورة لهذا الغرض تم إختبارها لضمان أعلى معايير السلامة والمرونة المعترف بها.

سيؤدي ذلك في النهاية إلى نقل الطابعة إلى ​السلفادور​ حيث سيتم إنشاء تجمع سكني يضم حوالي 100 منزل مطبوع بإستخدام هذه المواد. وجدير بالذكر أن لدى شركة "ICON" أيضًا خططًا لإستخدام هذه التكنولوجيا لبناء المنازل في ​الولايات المتحدة الأميركية​ كذلك.