"​نوكيا​" و"كومسكوب" تطوران هوائيا يعمل بتقنية "مايمو" المضخم ​المتقدمة​​​

 

كثفت كل من "كومسكوب" و"نوكيا" جهودهما لتطوير هوائي يعمل بتقنية "مايمو" المضخم "Massive MIMO" المدمجة متعددة الإدخال والإخراج، لتتيح إمكانية تكثيف ​الشبكات​ ودعم النمو الكبير في حركة البيانات الجوالة، والترقي نحو شبكات الجيل الخامس.

ويتألف هوائي "مايمو" المضخم من جزئين، فهو عبارة عن هوائي من "كومسكوب" ثنائي النطاق يدعم شبكات "FDD-LTE"، مندمجاً مع 2 من محطات إر​سال​ الراديو "نوكيا إيرسكيل" (Nokia AirScale).

ويتميز الهوائي بإرسال واستقبال 16 قناة موجية "16T16R" في نطاقين خلال وقت واحد، ومن ثم يسهم هذا الهوائي المتكامل في زيادة سعة الإشارة الصاعدة والإشارة الهابطة وتحسين التغطية لشبكات ​الجيل الرابع​ المتقدمة، التي قد توصف بالجيل 4.9.

 

 

 

"saal.ai" مفهوم جديد في ​الذكاء الإصطناعي​ من إنتاج "سال"

 

أطلقت شركة "سال" مفهوم "saal.ai"، وهو إطار عمل في الذكاء الإصطناعي قادر على دعم العديد من القطاعات لتطوير وإعادة صياغة ممارساتها الحالية ودعم عجلة النمو الاقتصادي والاجتماعي. ويعتبر "saal.ai" قادراً على أداء المهام الإدراكية، مثل الاستنتاج والاستدلال والمراجعة، بالاستناد إلى البيانات التي يتم جمعها عبر أجهزة الاستشعار متعددة الوسائط، وهو يستخدم تقنيات الت​علم​ الآلي والحوسبة المتطورة لإنشاء ابتكارات جديدة في مجال الذكاء الإصطناعي.

وتم استيحاء "saal.ai" من علم الأعصاب وعلم النفس للاستفادة من الآلية التي يتبعها البشر لحل مشاكلهم باستخدام إمكانات معالجة اللغة الطبيعية، والرؤية الحاسوبية، والتعرف الآلي على الكلام، فهو يثمر عن إطار عمل لتمثيل المعارف، قادر على إنشاء نماذج استنتاجية لتصميم وتطوير آليات تقنية تتيح تنفيذ المهام المعقدة.

 

 

 

"​سكودا​" تستعرض "Fabia" الجديدة خلال معرض جينيف

 

كشفت شركة "سكودا" خلال معرض جينيف الأخير للسيارات عن نموذجها الجديد من سيارات "Fabia" الصغيرة.

وتميزت "Fabia" الجديدة عن سابقاتها من نفس الفئة بتعديلات شملت الهيكل الخارجي الذي أصبح أكثر انسيابية بفضل خطوطه الجانبية الأنيقة، والمصابيح الأمامية والخلفية التي زودت بتقنيات "LED" .

كما شملت التعديلات المقصورة الداخلية للسيارة التي أصبحت أكثر عصرية بفضل التقنيات الحديثة كنظام Swing للمولتيميديا، و​الشاشة​ التي تعمل باللمس بمقاس 6.5 بوصة والمبرمجة للتعامل مع أنظمة "​Apple​ ​CarPlay​" و"Android Auto" و"MirrorLink".

وطرحت السيارة بعدة أنواع من المحركات: بسعة 1 لتر وعزم 60 أو 75 حصانا، ومحركات "TSI" توربينية بعزم 95 و110 أحصنة، وصممت لتعمل مع علب سرعة أوتوماتيكية بـ 7 مراحل.