x
لقد حظرت الإخطارات على هذا الموقع، يرجى اتباع الخطوات التالية ثم تحديث الصفحة قبل المتابعة في تشغيل الإخطارات

إختراعات جديدة منها كوب ذكي يتحكم في المشروب ولوحة مفاتيح بنظافة ذاتيه

الثلاثاء 13 آذار 2018   14:29الموجز اليومي
إختراعات جديدة منها كوب ذكي يتحكم في المشروب ولوحة مفاتيح بنظافة ذاتيه

"​مايكروسوفت​" تؤكد رسميًا أنها ستقوم بإصدار "Surface Hub 2" هذا العام

 

أكدت شركة "مايكروسوفت" أنها ستكشف النقاب عن شاشة "Surface Hub" جديدة في وقت لاحق من هذا العام. وتعمل الشركة على الإصدار التالي من شاشة "Surface Hub" وتخطط للكشف عن المزيد من المعلومات حول هذا الموضوع في النصف الأول من هذا العام.

ووفقا لمتحدث رسمي بإسم شركة "مايكروسوفت"، فقد صرح بالقول : "شاشة Surface Hub كانت وراء إنشاء فئة جديدة تماما من المنتجات، ونحن سعداء بالزخم القوي الذي شاهدناه في جميع أنحاء العالم". وأضاف : "إننا نعمل على الإصدار الثاني من هذه ​الشاشة​ وسنكشف عن المزيد من المعلومات في النصف الأول من هذا العام".

ويقال أيضا بأن الشركة تعمل على ​تحديث​ جديد لنظام التشغيل ل​شاشات​ Surface Hub الحالية، وهذا التحديث قد يجلب معه العديد من الميزات التي ستأتي مع شاشات Surface Hub 2 الجديدة.

وقد أثبتت شاشات "Surface Hub" أنها شعبية جدًا مع ال​علم​ بأن شركة "مايكروسوفت" قامت ببيع أكثر من 5000 وحدة للشركات في 25 دولة. وقالت شركة "مايكروسوفت" كذلك بأن أكثر من نصف الشركات المصنفة ضمن الشركات المئة الأوائل في العالم "Fortune 100" تملك شاشات "Surface Hub". نتوقع توفر معلومات إضافية حول "Surface Hub 2" في الأشهر القادمة.

 

 

"​آبل​" تسجل براءة إختراع جديدة للوحة مفاتيح مضادة للأوساخ

 

كشفت شركة "آبل" حل لمشكلة تراكم الأوساخ على لوحة المفاتيح عبر براءة إختراع جديدة تم نشرها مؤخرًا.

ووفقا لبراءة الإختراع، قامت "آبل" بالتفكير في مشكلة تراكم الأوساخ، والذي ينطوي إما على سد أي فجوات غير مرغوب فيها مما قد يجعلها أيضا مقاومة للماء، أو إدخال غشاء تحت كل زر من شأنه أن ينفخ الهواء في كل مرة يتم فيها الضغط على الزر، وهذه هي الآلية التي من شأنها أيضا إخراج أي حطام غير مرغوب فيه.

براءة الإختراع هذه تؤكد أيضا بأن شركة "آبل" على علم بمشكلة الحطام، فهي تقول : "مخلفات تلك السوائل، مثل ​السكر​، قد يؤدي إلى تآكل أو حجب الإتصالات الكهربائية ومنع حركة الزر عن طريق عرقلة حركة الأجزاء المتحركة". وهذا يعني أنه قد مضى وقت طويل منذ أن قامت شركة "آبل" بتقديمها.

 

 

 

"إمبر" ​كوب​ ذكي يتحكم في درجة حرارة ​الشاي​ والقهوة

 

أطلقت الشركة الناشئة "إمبر" (Ember) "كوب ذكي" يمكنه التحكم بدقة في درجة حرارة الشاي أو القهوة الموجودة بداخله، عبر تطبيق ​الهاتف الذكي​. وتباع أكواب "إمبر" في مئات من متاجر "ستاربكس" في ​أميركا​ الشمالية بسعر 79.95 دولار للكوب.

وتعمل "إمبر" منذ الآن على منتجها الثاني للتسخين الذاتي، بعد أن أطلقت سابقًا كوبًا للشرب يتحكم بدرجة الحرارة أثناء التنقل. ويتيح كوب "إمبر" تحديد درجة الحرارة بدقة، لكي يستمتع المستخدم باحتساء ما في الكوب على أفضل نحو ممكن.

أخبار لم تقرأها