تبلغ وزير الاشغال العامة والنقل ​يوسف فنيانوس​ من مدير ​​مرفأ طرابلس​​ الدكتور ​أحمد تامر​ قرب الانتهاء من توسعة باحة الحاويات البالغة 80 الف متر والتي ستستوعب حوالي 300 الف حاوية سنوياً، أي أكثر من ضعفي ما كانت تستوعب سابقاً، على ان يعلن الوزير عن الافتتاح قريباً بحضور كبار المسؤولين في الدولة.

وأكد تامر أن "الوزير يعمل جاهداً على تنفيذ مشروع تمديد رصيف الحاويات من 600 متر وصولاً الى 1050 متر مع طاقة استيعابية تصل الى مليون و500 الف حاوية، وعمق ​المياه​ تصل الى 18 متراً ودائرة دوران للسفن داخل الحوض تصل الى 600 متر، مما سيؤهل المرفأ ليكون من أهم المرافئ في العالم".

وسلم تامر الوزير فنيانوس شهادة الجودة العالمية ايزو 9001 – 2015 التي حصل عليها مرفأ طرابلس نتيجة تطبيقه للمعايير الدولية في الادارة.

واستقبل فنيانوس، ​رئيس مجلس ادارة​ المدير العام للمؤسسة العامة للاسكان المهندس ​روني لحود​، يرافقه مختار وادي بنحليه – ​الشوف​ طانيوس لحود على رأس وفد من بلدات بنحلية- بنويتي- وادي دير دوريت، في حضور المهندس جيلبير مرعب ومدير مكتبه ​شكيب خوري​, والمستشار بيار بعقليني، وتناولا اوضاع المؤسسة ونشاطها ومشاريع انمائية لتلك البلدات.

وشكر الوفد فنيانوس على المشاريع الانمائية التي قامت بها الوزارة لناحية تأمين مستلزمات المواصلات وتعبيد الطرقات وإنشاء حيطان الدعم في البلدات ومحيطها، مؤكدين ان فنيانوس اثبت من خلال ممارسة مهامه في الوزارة انه ينصف الجميع وعلى استعداد لخدمة المواطنين دون اي تفرقة أو تمييز وأنه رجل الانماء المتوازن، وقدم الوفد للوزير درع عربون شكر وتقدير.