أعلنت وزارة ال​بترول​ المصرية عن ارتفاع إنتاج حقل النورس إلى 1.2 مليار قدم مكعب يوميا من الغاز الطبيعى، ليحقق أعلى معدلات في تاريخ منطقة دلتا النيل منذ اكتشاف ​الغاز الطبيعي​ بها من حوالي 5 عقود.

وذكرت وزارة ​البترول​ في بيان لها، إنه في إطار العمل على تنفيذ برنامج الوزارة للإسراع بتنمية الاكتشافات البترولية الجديدة ووضعها على خريطة الإنتاج لزيادة الإنتاج المحلي من البترول والغاز الطبيعي، تم وضع البئر التنموي نيدوكو غرب -7 بحقل نورس على الإنتاج بمعدلات حوالي 90 مليون قدم مكعب غاز و720 برميل متكثفات يومياً، ليصل عدد الآبار المنتجة بالحقل إلى 13 بئراً بمعدلات إنتاج حوالي 1150 مليون قدم مكعب غاز يومياً.

وجاء ذلك في التقرير الذي تلقاه  وزير البترول والثروة المعدنية المصري، طارق الملا، رئيس شركة بترول بلاعيم "بتروبل"، عاطف حسن، في إطار المتابعة المستمرة لخطط زيادة الإنتاج من الثروة البترولية.

وأوضح التقرير، أن الحقل الذي تم تحقيقه في آب 2015 يتم تنميته من خلال ​خطة عمل​ مكثفة ووفق برنامج زمني محدد بهدف تعظيم الإنتاج والمحافظة على معدلات إنتاجه لأطول فترة زمنية ممكنة، وتتضمن الخطة حفر البئر التنموي الجديد نيدوكو شمال غرب -7، وبوضع هذا البئر على الإنتاج تصل الآبار المنتجة بالحقل إلى 14 بئراً ومعدلات إنتاجه إلى 1.2 مليار قدم مكعب غاز يومياً.