"​سوني​" تكشف عن خوذة تمكن مرتديها من رؤية العالم بعيون البعوض والفراشات

 

طرحت شركة "سوني" نظام "Supercept Head Light"، والذي يعد عبارة عن خوذة تتضمن جهاز عرض "بروجكتور"،" "Sony MP-CL1"، مثبت بالجزء الأمامي، مع ​سماعات​ مثبتة على الجانبين.

وأوضحت "سوني" أن الجهاز من المفترض أن يشرح كيف يمكن للتكنولوجيا أن تؤثر على الإدراك البشري، إذ يحاول هذا المشروع التجريبي تعليم مرتديه كيفية استخدام الحيوانات لأحاسيسهم لاكتشاف العالم من حولهم، مثل كيفية استخدام البعوض لرائحة الشم للعثور على الدم.

وقدمت الشركة عرضا آخر لمساعدة المشاهدين على رؤية العالم من خلال عيون فراشة، تزامنا مع بث جهاز العرض فراشة ملونة على الجدران.

 

 

"​لينوفو​" تستعد للكشف عن ​هاتف​ها "S5" في 20 آذار الجاري​​​

 

كشف المسؤول التنفيذي في شركة "لينوفو" عبر حسابه الشخصي تشانغ تشينغ، عن صورة تشويقية جديدة لهاتف جديد تستعد الشركة لإطلاقه يوم 20 آذار الجاري، والذي من المتوقع أن يكون هاتف "لينوفو S5" وفقا لآخر التسريبات.

وكانت بعض التسريبات السابقة قد أشارت منذ أشهر عدة إلى صورة حقيقية للهاتف، والتي أوضحت أنه سيضم تصميم منحني وهيكل معدني لامع، لكن حتى الآن لا يوجد شيء مؤكد بشكل كبير في الوقت الراهن.

 

 

 

الهاتف "Nokia 8 Pro" صَدر بمواصفات تقنية حديثة

 

الهاتف الآخر "Nokia 8 Sirocco" الذي تم إعلانه من خلال مؤتمر الهواتف العالمي في ​برشلونة​ "MWC 2018" قبل فترة قصيرة.

ولفتت الإشاعات إلى أن الهاتف سيمتلك ​كاميرا​ مزدوجة خلفية كما كان متوقعاً، ومن المفترض أن يعمل مستشعر كل كاميرا بدقة 16 ميغابكسل، أما ​الكاميرا​ الأمامية فستأتي بدقة 13 ميغابكسل. بالإضافة إلى ذلك، فإن الهاتف سيحصل على رقاقة Snapdragon 845 من شركة كوالكم.

من المفترض أن يأتي هذا الهاتف بإصدارين، الأول مع ​ذاكرة عشوائية​ تصل إلى 6 جيغابايت ومساحة تخزينية تصل إلى 64 جيغابايت، والثاني مع 8 جيغابايت من الذاكرة العشوائية و128 جيغابايت من السعة التخزينية، أما البطارية فستأتي بسعة 4,000 ميلي-أمبير.