أعلن رئيس غرفة بيروت وجبل ​لبنان​، محمد شقير، ان "لبنان قادم على مشاريع كبيرة منها ​مشروع الغاز​ وننتظر العديد من التطورات في هذا المجال ومنها ما اثبت ثقة الشركات حول العالم بالإقتصاد اللبناني، ومن هنا يمكن ان نوسع تجارتنا مع البلدان الاخرى".

وخلال ​ندوة​ حول "​فرص الاستثمار​ لفتح آفاق واسواق جديدة للشركات اللبنانية في ​بلغاريا​"، قال رئيس مجلس الاعمال اللبناني البلغاري، احمد محي الدين علاء الدين، ان هذا المؤتمر هو فرصة لدراسة الامور المطروحة "للعمل عليها وتطبيقها في اقرب وقت".

بدوره اوضح فادي دبوق ان "لبنان هو البلد الامثل للاستثمارات المصرفية وايضا للتجارة استيرادا وتصديرا لانه يلعب الدور الافضل لإدارة شبكة التجارة بين العديد من الدول، ولقابليته لدعم التجارة في بلغاريا خاصة، ونرى ان لبنان جاهزة لاداء دوره، وبلغاريا لا تنظر الى لبنان من حيث مساحته او عدد مواطنيه وانما لما يقدر ان يقدمه كبلد لديه ادارة مصرفية متينة، واتمنى ان نقدر على توفير وتبادل ​الاستثمارات​ والصناعات التي تحتاج الى أموال وهي امور متوفرة على مستوى عال في لبنان".

من جهتها اشارت ممثلة بلغاريا ناديا سلتانوفا انها تتطلع الى تطوير مستوى التجارة، وشرحت اسلوب تعاملها مع البلدان الاخرى، مشيرة الى ان عملتهم ستتحول الى اليورو في اجل ​قريب​ وفور انضمامهم للاتحاد الاوروبي. 

كما تابعت سلتانوفا شارحة تفاصيل تقسيم بلغاريا التجاري بحسب محافظاتها.