أعلنت "​تويوتا​" مؤخرًا أنها تتعاون مع إثنين من مورديها لإنشاء شركة جديدة تكرس جهودها لتطوير ​السيارات​ الذاتية القيادة. وستقوم شركة "تويوتا" وشركاؤها بإستثمار ما يقرب من 3 مليارات دولار في هذه الشركة والتي سوف تعمل على تطوير برامج جودة المنتج للسيارات الذاتية القيادة.

وستحصل "Toyota Research Institute-Advanced Development" على هذا الإستثمار البالغ 2.8 مليار دولار أميركي لتطوير برامج جودة الإنتاج للسيارات الذاتية القيادة. ومن المقرر أن تحصل شركة "تويوتا" على حصة بنسبة 90 % في الشركة الجديدة.

وقد أوضح الرئيس التنفيذي لشركة "Toyota Research Institute-Advanced Development"، جايمس كوفنرأن مهمة هذه الشركة تتمثل في تسريع تطوير البرمجيات بطريقة أكثر فعالية. وسوف تبدأ هذه الشركة عملياتها مع 300 موظف، ولكن سيصل عدد موظفي الشركة في نهاية المطاف إلى 1000 موظف".

وبمجرد أن تقوم بإنشاء برنامج متكامل تماما، وإنشاء برنامج لقياس جودة السيارات المستقلة، فإن الهدف بعد ذلك سيكون هو ربط هذا البرنامج مع السيارات الذاتية القيادة التي يتم إنشاؤها من قبل شركة Toyota. والهدف من هذه المبادرة الجديدة هو بالتأكيد تمكين شركة Toyota من تحقيق الإستقلالية الكاملة بشكل أسرع ولكن يبقى أن نرى كم من الوقت ستستغرق هذه الشركة الجديدة لتحقيق هدفها.