تسريب مواصفات هاتف "​اتش تي سي​" الرائد "U12"

تعمل "إتش تي سي" بجدية على إصدار هاتفها الرائد لهذا العام والمعروف سلفاً بالاسم "HTC U12" حيث من المتوقع ان تقدم الشركة في هذا الهاتف التحسينات اللازمة ليصبح الهاتف الاقرب للكمال بعد هاتف "U11 Plus" الذي صدر في وقت متأخر العام الماضي.

وتشير التسريبات الواردة إلى هاتف قوي ومنافس سيأتي بشاشة 6 إنش بدقة QHD بنسبة العرض الجديدة 18:9 ولكن للأسف يبدو ان الشركة لن تنتقل إلى ​شاشات​ الاموليد ومستمرة على استخدام شاشات "Super LCD".

سيعمل الهاتف بالمعالج الأحدث 845 مع 6GB رام و 128GB ذاكرة تخزين داخلية قابلة للتوسع عبر منفذ للذاكرة الخارجية وسيحمل أيضاً ​كاميرا​ للسيلفي بدقة 12MP وكاميرتين من الخلف بدقة 8MP و 12MP.

وقد تفاجىء "اتش تي سي" الجميع وتقدم أول هاتف يدعم الاتصال بشبكات الجيل الخامس 5G ومن المتوقع ان يضم الهاتف تقنية ​البصمة​ والتعرف على الوجه بالاضافة إلى منفذين للشريحة و مقاومة ​الماء​ وفق معيار IP68.

"​إل جي​" تطلق "شبيه iPhone X" إليكم المواصفات!

سرّبت بعض المواقع صورا و​فيديوهات​ أكدت أنها لهاتف "G7 Neo" القادم من إل جي.

وبالنظر إلى تلك الفيديوهات، يمكن ملاحظة أن الهاتف الجديد جاء بتصميم يشبه إلى حد كبير تصميم هاتف "iPhone X" الذي طرحته "​آبل​".

ووفقا للتسريبات فإن شاشة الهاتف ستكون من نوع "OLED" بحجم 6 بوصات ودقة عرض عالية (3120х1440) بكسل، وأبعاد"19:8".

وسيضمن الأداء المتفوق للجهاز معالج "Snapdragon 845" أحد أقوى معالجات الهواتف في الأسواق، فضلا عن ذاكرة الوصول العشوائي بحجم 4 ​غيغابايت​، والذاكرة الداخلية بحجم 64 غيغابايت، بالإضافة إلى البطارية بسعة 3000 ميلي أمبير المزودة بخاصية الشحن السريع.

"​غالاكسي إكس​".. هاتف يطوى مثل كتاب!!

كشفت ​براءة اختراع​ جديدة تفاصيل أكثر عن هاتف "سامسونغ" القابل للطي "غالاكسي إكس".

وقد منح مكتب ​براءات الاختراع​ الأميركي الشركة الكورية الجنوبية براءة اختراع تصميم ​هاتف ذكي​ قابل للطي إلى جانب 12 براءة اختراع أخرى، وفقا لموقع "باتشينتلي ​موبايل​".

وتصف ​التقنية​ وفقا لبراءة الاختراع، هاتفا ذكيا متعدد الشاشات قابلا للطي مثل الكتاب ويكون غلافه الخارجي عبارة عن شاشة، وعندما تريد استخدامه فإنك تفتحه لتحصل على هاتف ذكي بشاشة أكبر مثل شاشة الحاسوب اللوحي.

وتفيد معظم التقارير أن ​الهاتف الذكي​ يتم طيه عند الانتهاء من استخدامه أو عند انتفاء الحاجة لشاشة كبيرة. في حين قالت تقارير أخرى إن الهاتف المرتقب سيمتلك شاشة قياسية يمكن أن تمتد لتصبح بقياس شاشة اللوحي عند الحاجة إلى ذلك.

وتضمنت الرسومات التوضيحية المرفقة ببراءة الاختراع بعض الأمور المثيرة للاهتمام حيث يظهر من أحدها ما يبدو أنها أزرار فيزيائية حقيقية حول ​الشاشة​، مما يشير إلى أنها قد تملك ​إطارات​ سميكة.

كما يبدو واضحا في الرسومات وجود أزرار جانبية حيث يوجد عادة زر تشغيل وإطفاء الجهاز وأزرار التحكم في الصوت، ونظرا لأن ​التصميم​ يتعلق بهاتف قابل للطي فيبدو أن الجهاز سيكون سميكا عند طيه.