طالب الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في ​لبنان​ واتحاد نقابات عمال الصناعات الغذائية في لبنان واتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب في لبنان واتحاد نقابات عمال البقاع، في بيان اليوم، "بعدم ضرب ​الضمان الاجتماعي​ لصالح المافيات".

وجاء في البيان: "مجددا تظهر السلطة عداءها للعمال والطبقة العاملة، وتعمل على ضرب امنهم الاقتصادي والصحي الاجتماعي، فهي لم تكتف بارهاقهم بسلسلة من الضرائب غير المباشرة ورفع ال TVA، بل غضت الطرف عما يجري من فلتان للاسعار الى المواد الفاسدة والمسرطنة وصولا إلى ترك مصير المواطنين بين ايدي مافيات المولدات وتوزيع ​الانترنت​ والاتصالات و​المياه​ ومافيات ​المدارس الخاصة​ واللائحة تطول وتطول".

وتابع البيان:"اليوم، ومن خلال مشروع موازنتها، تعود مرة جديدة محاولة ضرب الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي من خلال التآمر عليه بإلغاء براءة الذمة لصالح شركات ​التأمين​، ومافيات ​الأدوية​ وتجار المستشفيات. ففي الوقت الذي تتراكم به مستحقات الحكومة للضمان ووصلت مئات المليارات، لم تقم بدفع ما يتوجب عليها من بدل اشتراكات ومتوجبات كما هو حال ​اصحاب العمل​ والشركات التي لا تقوم بالتصريح عن العمال وعن اجورهم الفعلية كما لا تدفع الاشتراكات في اوقاتها، وكل ذلك بغطاء من السلطة بكل اطرافها".

وأضاف: "نحن اليوم، نقف امام سلطة تقضم حقوق الفقراء والعمال، سلطة تحاول هدم الملجأ الصحي والاجتماعي الوحيد لهم، فبدلا من زيادة شريحة المستفيدين من الضمان الصحي لتصل الى عمال البناء والصيادين و​المياومين​، تحاول تمرير صفقة براءة الذمة في موازنتها لصالح ​حيتان​ المال والمافيات".

وختم: "نطالب الحكومة بإلغاء كل ما يهدد براءة الذمة للضمان الاجتماعي، كما تطالبها بدفع كل ما يستحق عليها للضمان الاجتماعي من مليارات لحفظ حقوق وعرق وتعب العمال في تعويضاتهم".