"​سامسونغ​" تعمل على ال​هاتف​ "Galaxy J6 2018"..إليكم المواصفات!

تعمل شركة "سامسونغ" على نحو فعال لتعزيز سلسلة هواتف "Galaxy J ​Series​" بالمزيد من النماذج الجديدة، فقد تم الآن كذلك رصد الهاتف "Galaxy J6 2018" في إختبارات الأداء على منصة "Geekbench".

ووفقا للمعلومات المدرجة في قاعدة بيانات "Geekbench"، فيبدو أن الهاتف "Galaxy J6 2018" والذي يحمل الإسم الرمزي SM-J600F سيعمل مسبقا بنظام ​الأندرويد​ 8.0 Oreo، وسيضم المعالج الثماني النوى ​Exynos​ 7870 والذي يبلغ تردده 1.6GHz، فضلا عن 2GB من الذاكرة العشوائية. وبالنظر إلى أن المعالج Exynos 7870 يدعم كحد أقصى دقة 1920×1200 بكسل عندما يتعلق الأمر بال​شاشة​، فسيأتي على الأرجح مع شاشة بدقة Full HD.

"Vivo" تعلن رسميا عن هاتفها الفريد "Vivo Apex" الأسبوع المقبل

أظهرت في الأونة الأخيرة صورة مسربة جديدة تشير إلى أن شركة "Vivo" ستعقد حدث منفصل خاص بها في 5 اَذار الجاري، للكشف عن هاتف ذكي جديد.

وقد أوضحت المصادر بأن هناك إحتمال أن تقوم الشركة الصينية بالكشف عن النسخة التجارية من الهاتف "Vivo Apex". بعد أن كشفت في المؤتمر العالمي للجوال "MWC 2018" المنعقد حاليا بمدينة ​برشلونة​ الإسبانية عن النموذج الأولي منه. وهذا الهاتف لا يضم فقط شاشة خالية من الإطار، وإنما يضم أيضًا مستشعر بصمات الأصابع، فضلا عن ​كاميرا​ أمامية تنبثق من الأعلى.

مستشعر بصمات الأصابع في الواجهة الأمامية هو أول مكون يختفي عندما تقرر الشركات تزويد ​هواتفها الذكية​ بشاشة خالية من الإطار. وعادة تقوم هذه الشركات بنقل مستشعر بصمات الأصابع إلى الواجهة الخلفية، ولكن قررت شركة "Vivo" في الهاتف "Vivo Apex" إستخدام حل آخر، ولو كان بطيئا بعض الشيء بشهادة بعض الأشخاص الذين أتيحت لهم فرصة إختبار هذا الهاتف في معرض "MWC 2018".

الكاميرا​ الأمامية هي أيضا من بين المكونات التي كانت تمنع الشركات من تزويد هواتفها الذكية بالشاشات الخالية تماما من الإطار. ومن أجل تزويد الهاتف "Vivo Apex" بهذا النوع المميز من الشاشات، قامت شركة "Vivo" بنقل الكاميرا الأمامية والتي تبلغ دقتها 8 ميغابكسل إلى درج موضوع في الأعلى يفتح صعودًا ويختفي عند الطلب. وتستغرق هذه الكاميرا 0.8 ثانية لإتمام حركتها.

هل سيكون "Blade V9" منافسا قويا في سوق الهواتف الذكية؟

أطلقت شركة "ZTE" الصينية هاتف "Blade V9" المتوقع أن يصبح منافسا قويا في سوق الهواتف الذكية.

وخلال استعراضهم للهاتف في معرض برشلونة الأخير للتقنيات، توقع الخبراء في الشركة المصنعة أن يحقق الهاتف مبيعات ممتازة نظرا لسعره المنافس، الذي لا يتجاوز ​300 دولار​، بالإضافة إلى مواصفاته التي تجعله هاتفا جيد الأداء.

وقد طرح هذا الهاتف بنسختين كلاهما مزود بشاشة ممتازة رقيقة الحواف بدقة Full HD وأبعاد "18:9" بالإضافة إلى كاميرا خلفية مزدوجة عالية الدقة.

كلا النسختين تعملان بنظام "Android Oreo" الجديد، ومزودتان بماسح لبصمات الأصابع يتموضع على الواجهة الخلفية للهاتف.