"​لينوفو​" تكشف عن ثلاثة حواسيب "Chromebook" جديدة

ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للجوال "MWC 2018" المنعقد حاليا بمدينة ​برشلونة الإسبانية​، أعلنت شركة "Lenovo" أن حواسيبها المحمولة الثلاثة "Lenovo 100e" و"Lenovo 300e" و"Lenovo 500e" التي كانت تباع فقط للمدارس والمؤسسات التعليمية ستصبح متاحة للجميع، وهذا ما يعني بأنه سيكون بإمكان جميع المستهلكين شراء حواسيب "Chromebook" هذه في حالة إذا كانوا يرغبون فيها.

وقامت شركة "Lenovo" بتصميم هذه ​الحواسيب​ المحمولة الثلاثة لتكون متينة، ولتعزيز متانة هذه الحواسيب المحمولة الثلاثة، قامت شركة Lenovo بإضافة المطاط الواقي لجميع جوانب الهيكل. ونتيجة لذلك، يبدو أن هذه الحواسيب المحمولة الجديدة قادرة على مقاومة السقطات الخفيفة المتكررة من إرتفاع المكتب. وعلاوة على ذلك، فهذه الحواسيب المحمولة تضم أيضا لوحة مفاتيح مقاومة للإنسكاب، كما أنها تضم أيضا منافذ معززة لتجنب تعرضها للتلف عندما يحاول الأطفال إدراج أشياء غير مناسبة داخلها.

وبالنسبة للحاسب "Lenovo 100e"، فهو عبارة عن حاسب محمولة يكلف 219 دولار ويضم شاشة حساسة للمس، ومعالج من فئة Intel Celeron N3350، فضلا عن 4GB من الذاكرة العشوائية و32GB من الذاكرة الداخلية. أما بخصوص الحاسب Lenovo 300e، فهو يكلف 279 دولار ويضم شاشة LCD أفضل تدعم إمكانية الكتابة عليها بإستخدام قلم الرصاص العادي. وبغض النظر عن ​الشاشة​، فهذا الحاسب يضم أيضا المعالج ​MediaTek​ MTK 8173C و 4GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن 32GB من الذاكرة الداخلية.

أما بالنسبة للحاسب "Lenovo 500e"، فهو سيكلف 349 دولار علما أنه يعد الأجمل بين هذه الحواسيب المحمولة الثلاثة كما أنه يعد الأقوى أيضا بالنظر إلى أنه يضم المعالج Intel Celeron N3450 و 8GB من الذاكرة العشوائية، فضلا عن 64GB من الذاكرة الداخلية.

شركة "​آبل​" تعمل على ​سماعات​ الرأس الخاصة بها

أوضح تقرير جديد من المحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo يفيد بأن شركة "آبل" تعمل أيضا على سماعات للرأس تحمل علامتها التجارية الخاصة بعدما كانت تقوم ببيع سماعات الرأس تحت علامتها التجارية "​Beats​ By Dre".

ووفقا لهذا التقرير، فهو يقول بأن سماعات الرأس الجديدة ستكون مماثلة في طريقة عملها لسماعات الأذن AirPods، ولكنها ستوفر تجربة صوتية أفضل. وفي حالة إذا كان هذا التقرير صحيحًا، فيبدو أن Primax و SZS هي الشركات التي ستقوم بتصنيع سماعات الرأس الراقية الجديدة لشركة "آبل".

"نيسان" تطلق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة في ​اليابان

أعلنت شركة "نيسان" عن خططها لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة الخاصة بها في اليابان. وقد قامت شركة "نيسان" بالتعاون مع شركة "دينا" لإطلاق خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة Easy Ride في 15 اَذار في اليابان.

وبما أن الخدمة ستعتمد على سيارات مستقلة تماما، فسوف يتم إختبارها في منطقة محدودة في البداية. وسيكون الراكبون في منطقة Minato Mirai بمدينة ​يوكوهاما​ قادرين على إستخدام ​تطبيق جديد​ لإستدعاء واحدة من سيارات الأجرة الذاتية القيادة هذه.

وسيتم إستخدام هذه السيارات على مسار طوله 4.5 كيلومتر بين مقر "نيسان" العالمي ومول Yokohama World Porters. وكما رأينا في الإختبارات الأخرى للسيارات الذاتية القيادة، فسوف يكون هناك دائمًا سائق السلامة وراء عجلة القيادة والذي سيتولى القيادة عندما يحدث أي شيء خاطئ. وسيقوم مركز العمليات عن بعد بمراقبة جميع ​الرحلات​ لضمان أن كل شيء يعمل بسلاسة.

في حين أنهم في السيارة، فسوف يكون بإمكان الركاب إستخدام ​جهاز لوحي​ داخل السيارة لتصفح ما يصل إلى 500 مكان موصى به في الجوار. كما أنهم سيكونون قادرين على تحميل حوالي 40 كوبونات خصم خاصة بالمتاجر والمطاعم في المنطقة على ​الهواتف الذكية​ الخاصة بهم.

وتقول كل من "نيسان" ودينا" أنه بعد الإنتهاء من الإختبار العام الأولي، تخطط كلا الشركتين لتوسيع خدمة سيارات الأجرة الذاتية القيادة للمزيد من المدن والمناطق داخل اليابان بحلول العام 2020.