تعتزم "​مايكروسوفت​" و"​Xiaomi​" الدخول إلى سوق مكبرات الصوت، وقد وقعت كلا الشركتين مؤخرًا ​مذكرة تفاهم​ للعمل معا على أشياء مثل ​الحوسبة السحابية​، و​الذكاء الإصطناعي​، والأجهزة، وهذا ما يشمل تطوير ​ذكاء إصطناعي​ يمكن إستخدامه في مكبرات الصوت الذكية، و​الهواتف الذكية​، وما إلى ذلك من الأجهزة الأخرى.

ومن الممكن مع هذه الشراكة أن تقوم كلا الشركتين بتطوير شيء من شأنه أن يسمح لهما بالتفوق على المنافسين. وتشير هذه المذكرة أيضا إلى أن شركة "Xiaomi" ستستفيد من منصة الحوسبة السحابية Microsoft ​Azure​ لجلب خدماتها لمستخدميها، في حين أن شركة "مايكروسوفت" سوف تستشير شركة "Xiaomi" على التسويق المشترك ودعم القناة للمساعدة في جلب ​الحواسيب​ المحمولة التابعة للشركة إلى ​الأسواق العالمية​.

وقال النائب الرئيس العالمي لشركة "شياومي" ورئيس ​إدارة الأعمال​ الدولية Wang Xiang : "من خلال التعاون مع مايكروسوفت في مجالات تقنية متعددة، سوف تقوم شركة Xiaomi بتسريع خطتها لتقديم منتجات وخدمات أكثر إثارة لمستخدمينا. وفي الوقت نفسه، فإن هذه الشراكة ستسمح ل​شركة مايكروسوفت​ بالوصول إلى المزيد من المستخدمين في جميع أنحاء العالم والذين يستخدمون منتجات Xiaomi".