من الإصدارات التي لاقت شعبية كبيرة قبل نزولها للأسواق ​هاتف​ "Redmi Note 5 Pro"، فهاتف "شاومي" الذي تم الإعلان عنه في بداية شباط الجاري لاقى شعبية كبيرة من قبل طرحه بالأسواق، وخاصة أن الهاتف يأتي في فئة هواتف بسعر أقل من 200 دولار، وهي الفئة التي دائماً ما تحقق نسبة مبيعات عالية.

فالهاتف يأتي بمواصفات جيدة، مع تصميم أنيق، فهو مصنوع من المعدن وواجهته ​زجاج​ية، ويدعم الهاتف ​كاميرا​ خلفية مزدوجة، وأمامية بدقة 20 ميغابكسل، ولكن أبرز عيوب الهاتف تمثلت في عدم دعمه لخاصية مقاومة ​الماء​.

مواصفات هاتف "Redmi Note 5 Pro"

يعمل الهاتف بشريحتي اتصال ​نانو​، ويدعم تشغيل شريحتين في وضع الاستعداد، ويدعم الاتصال بشبكات الجيل الثاني والثالث والرابع.

شاشة الهاتف IPS LCD بقياس 5.99 بوصة، تأتي بجودة بكسلات 1080×2160، بجودة بكسلات 403 لكل بوصة، ​الشاشة​ تدعم اللمس المتعدد، وتدعم حتى 16 مليون لون، وعلى الشاشة طبقة حماية من زجاج كورنينج غوريلا.

يعمل الهاتف بشرائح معالجة ثمانية النوى من Qualcomm SDM636 Snapdragon 636، ومعالج رسوميات Adreno 509، واللذان يوفران أداء جيد للهاتف، فيمكن تحميل الألعاب عالية الجودة دون التعرض لتوقف اللعبة أو توقف الهاتف.

الهاتف يدعم نظام تشغيل ​أندرويد​ نوغا 7.1.2 ولا يوجد أخبار حول احتمالية ترقيته لأندرويد أوريو 8.0، ويعمل بواجهة تشغيل MIUI 9.

مساحة التخزين بالهاتف كبيرة، فيدعم مساحة وصول عشوائية 4 أو 6 جيغابايت، بالإضافة لمساحة التخزين الرئيسية 64 جيغابايت، ويمكن إضافة بطاقة ذاكرة خارجية بمساحة تصل إلى 256 جيغابايت، ولكن من خلال مدخل شريحة الاتصال الثانية فلا يوفر لها الهاتف مدخل منفصل.

يدعم الهاتف مستشعر بصمة أصابع في الجهة الخلفية، ومستشعر القرب والتسارع والدوران والبوصلة.

للهاتف ​بطارية​ بسعة كبيرة من ليثيوم بوليمير بسعة 4000 مللي أمبير، وهي غير قابلة للإزالة، وتدعم خاصية الشحن السريع بإصدار 5V/2A.

يدعم الهاتف كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 و5 ميغابكسل، وبجانبهما فلاش ليد، وتدعم خاصية التركيز التلقائي، والتركيز باللمس، والعلامات الجغرافية، والبانوراما، وخاصية HDR، وتدعم ​الكاميرا​ت الخلفية تصوير ​الفيديو​ بجودة 1080 بكسل.

والكاميرا الأمامية للهاتف بدقة 20 ميغابكسل، ومعها فلاش ليد، وتدعم تصوير الفيديو بجودة 1080 بكسل.

مميزات هاتف "Redmi Note 5 Pro"

معالج ثماني النوى Snapdragon 636.

يدعم حماية للشاشة من كورنينغ غوريلا.

يدعم كاميرا خلفية مزدوجة بدقة 12 و5 ميغابكسل.

يدعم كاميرا أمامية تدعم تصوير الفيديو.

يدعم ذاكرة داخلية 64 جيغابايت، وعشوائية 4 أو 6 جيغابايت.

يدعم بطارية بسعة 4000 مللي أمبير.

بطارية الهاتف​ تدعم الشحن السريع.

يدعم الهاتف إذاعة الراديو.

عيوب هاتف "Redmi Note 5 Pro"

لا يوجد مدخل مخصص لبطاقة الذاكرة الخارجية.

لا يدعم خاصية نقل البيانات NFC.

بطاريته غير قابلة للإزالة.

لا يدعم خاصية مقاومة الماء أو الغبار.